وفقًا لتقرير نشرته جريدة فاينانشيال تايمز، تعتزم شركة ميتا بلاتفورمز إطلاق قبيلة من روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي ستتمتع كل واحدة منها بشخصية فريدة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة ميتا لبناء “أدوات إبداعية وتعبيرية” توفر تجارب مستقبلية.

من المقرر أن يتم إطلاق هذه الروبوتات في إنستغرام وماسنجر فيسبوك وواتساب، ويقال إنها ستتمتع بشخصيات مختلفة.

فبحسب التقارير، يتحدث أحد الروبوتات بلكنة الإنجليزية القديمة تشبه لهجة إبراهام لينكولن، بينما سيتبنى الآخر شخصية راكب الأمواج بعبارات مثل “ايها الرجل” و”صاحبي”.

لن تقدم هذه الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مجرد نصائح ومساعدة للمستخدمين عبر منصات ميتا فحسب، بل ستضفي أيضًا عنصرًا ممتعًا على تجربة المستخدم. بدلاً من التركيز فقط على الوظائف، تهدف ميتا إلى إنشاء روبوتات محادثة سهلة الاستخدام وجذابة للمستخدم.

بينما لم تؤكد ميتا بعد إصدار روبوتات المحادثة ذات الشخصيات المتعددة، من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال مؤتمر Connect للمطورين في سبتمبر.


هذا التطور يضع ميتا في مقدمة منافسيها في وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك، الذي كان يجذب المستخدمين بنشاط بعيدًا عن ميتا في السنوات الأخيرة. من خلال تقديم روبوتات محادثة ذكاء اصطناعي مسلية وتفاعلية، تأمل ميتا في استعادة انتباه الشباب لمنصاتها.

بالإضافة إلى تعزيز مشاركة المستخدم، ستستخدم ميتا أيضًا البيانات التي يتم جمعها من هذه الروبوتات للإعلانات المستهدفة، وبالتالي تولد الإيرادات. يجعل هذا التقدم المزدوج إطلاق روبوتات المحادثة ذكاء اصطناعي اقتراحًا جذابًا للمستثمرين.

باستمرار ميتا في الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، ستوفر مؤتمر Connect للمطورين رؤى حول خريطة الشركة للذكاء الاصطناعي وخططها المستقبلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]