وفقا للبيانات التي نشرها المكتب المركزي للاحصاء ، يتضح ان 28% من الإسرائيليين يعيشون في شقق مستأجرة ، وشهد العقد الاخير ارتفاع كبير في عقود الايجار ، حيث ارتفع عدد الشقق المستأجرة  بمعدل 3.4%سنويًا - ما يقرب من ضعف معدل النمو السنوي لجميع الشقق في السوق.

منذ عام 2013 ، تمت إضافة 230.000 شقة إلى سوق الإيجارات ، بزيادة قدرها 4%. وبالرغم من الزيادة ، فإن هذا المعدل أقل من المتوسط ​​الأوروبي الذي يبلغ 30% والمتوسط ​​الأمريكي الذي يصل إلى 3%

78% من الشقق في إسرائيل مستأجرة من قبل أفراد ، والباقي مساكن عامة وشركات خاصة.

في تل ابييب أكثر من 100 ألف شقة مستأجرة

في عام 2022 كانت تل أبيب المدينة الأولى في إسرائيل مع عدد متساوٍ من الشقق للإيجار والسكن. وبعدها مستوطنة حريش حيث 45%من الشقق مستأجرة ، وجفعاتايم حيث تبلغ نسبة الشقق المؤجرة 40%.

في منطقة تل أبيب ، 39٪ من الشقق للإيجار ، بينما في منطقة الشمال ، فإن شقق الإيجار أقل من 20% من الشقق. متسبيه رامون هي المستوطنة التي تضم معظم شقق الإيجار ، حيث يتم تأجير أكثر من ثلثي الشقق هناك ، وجزء كبير منها في الإسكان العام. تمتلك تل أبيب حوالي 13% من شقق الإيجار في إسرائيل - أكثر من 100 ألف شقة ، تليها القدس بنسبة 9.2% وحيفا بنسبة 5%.

 في الوسط اليهودي ، كل بيت ثالث هو بيت مستأجر

تختلف أنماط السكن في إسرائيل بشكل كبير بين القطاعات والأعمار. في الوسط اليهودي ، كل بيت ثالث هو بيت مستأجر ، بينما في التجمعات العربية 4%فقط من الشقق مستأجرة. حوالي 60% من الإسرائيليين حتى سن 34 يستأجرون شققًا ، بينما يعيش أكثر من 80% من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 75 عامًا في شقة يمتلكونها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]