نفى مقربون من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ادعاءات وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، حول دعم رئيس الحكومة لقرار تجميد ميزانيات مخصصة للسلطات المحلية العربية وتحويلها فقط بشروط وعن طريق لجان، ودعم برنامج لتشجيع اندماج المقدسيين في الجامعات الإسرائيلية؛ فيما كشف تقرير صحافي أن وزارة تطوير النقب والجليل، تمنع تحويل ميزانيات للمجتمع العربي.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع السفير (سابقاً) الدكتور ألون ليئيل المحاضر في جامعة رايخمان.

أصبحت إسرائيل دولة عنصرية تؤمن بـ "التفوق اليهودي" الذي يتفوق على غير اليهود في منطقتنا

وقال خلال حديثه: "شعرت بالخجل بسبب قرار وزير المالية سموتريتس، بخفض ميزانيات السلطات العربية، والطلاب في القدس الشرقية".

وأضاف: "أصبحت إسرائيل دولة عنصرية تؤمن بـ "التفوق اليهودي" الذي يتفوق على غير اليهود في منطقتنا. الوزير الذي طلب عدم بقاء زوجته في الغرفة مع المرأة العربية، وهو الآن يخفض ميزانيات البنية التحتية والتعليم في المجتمع العربي، يجعلني أخجل من إسرائيليتي ويهوديتي".

هذه ليست إسرائيل التي أؤمن بها، ولا اليهودية التي أؤمن بها

وتابع: "هذه ليست إسرائيل التي أؤمن بها، ولا اليهودية التي أؤمن بها. الجواب على هذا التفوق العنصري هو العمل اليهودي العربي المشترك في كل مجال، بما في ذلك السياسة، على المستوىة القطري واستعدادا لانتخابات أكتوبر".

وأكد أن: "لدى المجتمع العربي حلفاء في الجمهور اليهودي. نحن لسنا جزءًا من الحكومة في الوقت الحالي، لكن العنصرية ستنتهي وسيقوم اليهود والعرب معًا بإعادة بناء هذا البلد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]