قال المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند إيدن ترزيتش، إن ناديه سيحاول تحقيق لقب في الموسم الجديد وذلك بعد خسارة لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" في اللحظات الأخيرة الموسم الماضي.

وأضاف ترزيتش، الخميس، قبل مواجهة شوت ماينز (درجة رابعة) في الدور الأول ببطولة كأس ألمانيا غد السبت، أن مسار تلك البطولة سهل لأن الفوز به يتطلب خوض ست مباريات فقط.

وتابع في حديثه مع الصحافيين: "لدينا رغبة كبيرة في إعادة الألقاب إلى دورتموند مجدداً، ولكي أكون صادقاً، الكأس توفر لنا أقصر طريق".

وأوضح: "تعلمنا كيف يمكن أن يكون نهائي كأس ألمانيا رائعاً، وكيف أنه من الرائع رفع تلك الكأس، لكن هناك طريق طويل قبل حدوث ذلك، وجزء منه هو أن نكون جاهزين منذ البداية".

وفاز دورتموند بلقب كأس ألمانيا آخر مرة عام 2021 خلال تواجد ترزيتش كمدرب مؤقت، ووصل الفريق إلى النهائي خمس مرات بين عامي 2012 و2017، وفاز باللقب عام 2012 كجزء من الثنائية (حيث فاز بلقب الدوري في نفس الموسم) وكذلك في عام 2017.

وسيبدأ دورتموند مشواره في بطولة الدوري باللعب أمام ماينز على ملعبه، حيث كان الأخير قد حرم دورتموند من الفوز بلقب الدوري في مايو (أيار) الماضي، بعدما تعادل معه بنتيجة 2-2 في الجولة الأخيرة من البطولة والتي شهدت تنافساً مع بايرن ميونخ الذي حسم اللقب بفوزه 2-1 على أرض كولون.

استعد جيدًا 

وقال ترزيتش إن فريقه استعد جيداً لمواجهة شوت ماينز، والذي صعد بدوره للدرجة الرابعة وتعد المباراة بالنسبة له مهمة للغاية.

وأضاف أن اللعب في ملعب كبير، من المتوقع أن يتواجد به عشرة آلاف مشجع لدورتموند، سيكون ميزة لأن فريقه اعتاد على ذلك، لكنه أيضاً سيكون أمراً رائعاً بالنسبة لشوت ماينز الذي لم يلعب في تلك الأجواء في الدرجة الرابعة.

وسيكون الحارس غريغور كوبل، والمدافع نيكو شلوتربيك، جاهزين للمشاركة بعدما تعرضا للإصابة في المباريات الودية بالولايات المتحدة الأمريكية.

لكن الجناح كريم أديمي قد يغيب عن المباراة بسبب مشاكل عضلية، فيما تحوم الشكوك حول لاعب الوسط الجديد فيليكس نيمشا بعدما تعرض لإصابة في الكاحل خلال التدريبات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]