كشفت الارصاد الجوية ، عن تفاصيل الموجة الهوائية الحارة المتوقع أن تضرب البلاد بداية الأسبوع المقبل تحديداً يومي "الأحد والاثنين".


ومن المتوقع ان تتأثر  إن البلاد  بموجة هوائية حارة جديدة يومي الأحد والاثنين، يختلف تأثيرها وقوتها بين المناطق الجنوبية والشمالية".
و أن المناطق الداخلية ( مدن الضفة الغربية والأغوار) سيكون لها النصيب الأكبر من قوة وتأثير الموجة الهوائية الحارة خاصة في معدل درجات الحرارة والمتوقع أن تصل في بعض مدنها 50 درجة مئوية".

50 درجة مئوية...!

وأن مدن الخليل ورام الله ومعظم مدن الضفة بالإضافة لمدينة القدس من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة فيها خلال يومي الأحد والاثنين ما بين 37 إلى 40درجة مئوية، فيما يخص منطقة الأغوار الفلسطينية وخاصة الأغوار الشمالية من المتوقع أن تصل درجة الحرارة فيها إلى 50درجة مئوية".

أما في المناطق الساحلية (قطاع غزة)، أن درجات الحرارة لن تتجاوز في المناطق الساحلية (قطاع غزة وعسقلان وأسدود) حدود الـ33درجة مئوية.

ويتضح  أن الفرق الواضح في درجات الحرارة بين المناطق الفلسطينية في الضفة والأغوار وقطاع غزة، يرجع السبب بذلك هو مصدر هذه الموجة الهوائية الحارة وهو (شبه الجزيرة العربية) بالتالي ستكون المنطقة الشرقية من فلسطين هي المستقبل الأول لهذا الموجة والتي يقل تأثيرها وتضعف كلما اتجهت صوب الغرب ( المناطق الساحلية).

وحول درجات الحرارة والأجواء المتوقعة لباقي أيام الأسبوع بعد انتهاء الموجة، بين أن الأجواء ستبقى حارة وبدرجات حرارة أقل شدة قد تسجل لحدود الـ35 درجة مئوية.

سحب ماطرة..؟

ويذكر  أن هذه الموجة من الممكن أن يرافقها ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة خاصة يوم الأحد وباحتمال ضعيف يوم الإثنين نتيجة الارتفاع الكبير على درجات الحرارة، مبيناً أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية في أجزاء من المنطقة الجنوبية أقصى جنوب البلاد تحديداً مدن( النقب وبئر السبع) لكن بشكل محدود.

وبشأن موجات الحر أن الإشارات الجوية حتى اللحظة لم تظهر قرب تأثر البلاد بموجات هوائية حرارة، عقب الموجة الهوائية الحارة التي ستضرب البلاد يومي الأحد والاثنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]