علمت عائلة صب لبن التي هجرت من منزلها مؤخرا عن قرار صادر من دائرة الإجراء الإسرائيلية بتاريخ ٨ آب/أغسطس ٢٠٢٣ بخصوص مطالبة المستوطنين العائلة بدفع تكاليف تهجيرها قسريا بما يتضمن أجور ١٦٠ ساعة عمل ل٢١ فرد من شرطة وقوات الاحتلال، تكاليف لدائرة الإجراء، وأتعاب محامي. أي ان مجموع ما طالب به المستوطنين ٤٨،٥٠٠ شيكل وافقت دائرة الاجراء على ٣٤،٠٠٠ شيكل منها. عدم دفع الدين يعني الحجز على حسابات البنكية لأفراد الأسرة ومنعهم من السفر.

وقالت الوالدة نورة صب لبن لموقع بكرا : "لا مناص أمامنا سوى أن ندفع هذه المبالغ، على الرغم من القرار الجائر بإخلائنا من منزلنا، وسرقته في وضح النهار، لأن عدم سداد المبلغ سيفضي إلى مضاعفته، واتخاذ إجراءات عقابية أخرى تحد من حركتنا".

مستوى اجرامي، مريض 

فيما قال الابن رأفت صب لبن: تدفيع الاحتلال ضحايا جرائمه تكاليف هذه الجرائم هو مستوى إجرامي ومريض من الاضطهاد الذي تفرضه منظومة الفصل العنصري الاستعماري الإسرائيلي على الفلسطينيين منذ عقود وتساءل كيف يمكن للإسرائيليين الاستمرار بتبرير هذا الاضطهاد بحق شعبنا؟ كيف يستمر المجتمع الدولي بصمته؟

يذكر ان قوات الاحتلال كانت قد حاصرت منزل المسنين نورا صب لبن (68 عامًا) ومصطفى صب لبن (72 عامًا) في حي عقبة الخالدية وطردت العائلة منه وأخلته وسلمته للمستوطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]