بعد 16 عامًا في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، قررت "سمدار بربر تسديك" ترك منصبها. الشخص الذي تم اختياره كرئيس تنفيذي للبنك، وفقًا لتوصية لجنة البحث التابعة لمجلس الإدارة برئاسة رئيس مجلس الإدارة "رون ليبكوفيتش" هو "إيلي كوهين".

ويخضع هذا التعيين لموافقة بنك إسرائيل، ولم يتم تحديد تاريخ بدء تولي المنصب بشكلٍ رسمي بعد.

لأول مرة منذ 28 عامًا لا توجد امرأة في منصب اداري في القطاع المصرفي

وينتهي تعيين كوهين بسلسلة تعيينات الرئيس التنفيذي في الجهاز المصرفي، ويعني ذلك أنه لأول مرة منذ 28 عامًا لا توجد امرأة في أعلى منصب في القطاع المصرفي.

وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع "ايلا الكلعي" رئيسة لوبي النساء ومالكة شركة IBI، والتي قالت خلال حديثها:

دولة إسرائيل تتواجد في خطوة كبيرة إلى الوراء في العديد من المعايير

"دولة إسرائيل تتواجد في خطوة كبيرة إلى الوراء في العديد من المعايير، ولكن من أوضحها موقفها تجاه النساء. قبل عدة سنوات، نشرت مجلة الإيكونوميست عددًا بعنوان "الدول التي تفشل في موقفها تجاه المرأة، فسوف تفشل" هناك الكثير من الأمثلة والمقارنات بين الدول الناجحة اقتصاديًا واجتماعيًا والدول الفاشلة اجتماعيًا واقتصاديًا".

معظم سكان العالم، إذا كان لديهم الخيار، يرغبون في العيش في البلدان التي تعزز المساواة

وأضافت: "الحقيقة هي أنك لست مضطرًا لقراءة المجلة لتعرف، مثلنا، أن معظم سكان العالم، إذا كان لديهم الخيار، يرغبون في العيش في البلدان التي تعزز المساواة. عادة ما تكون هناك صفقة شاملة - تأتي المساواة بين الجنسين مع سياسات تحاول تعزيز المساواة بالمعنى الواسع للكلمة. والعكس صحيح أيضًا. عادة ما تُضطهد المجتمعات التي تعبد الكهنة الدينيين والقادة الوطنيين والمحافظين وكل من يختلف عن الطبقة الحاكمة".

من الواضح أن دولة إسرائيل قد فشلت والمسألة هي مسألة وقت فقط

وتابعت: "عندما يعين الوزراء موظفيهم ولا يعينون الأشخاص الأكثر ملاءمة للوظيفة، عندما تبحث مجالس الإدارة في الشركات العامة عن الأشخاص في صورتهم وتتجنب التنوع، عندما يقرر سائق الحافلة أن وظيفته ليست تقديم الخدمة للركاب ولكن يتصرف كحارس للمحافظة على التواضع، فمن الواضح أن دولة إسرائيل قد فشلت والمسألة هي مسألة وقت فقط، ولسؤال الذي يطرح هل كما رأينا في الشهر الأخير، سيتم تسريع الإجراء أو اننا سنكون قادرين على إيقاف هذا الإجراء، وعكس الاتجاه ونفهم أن المجتمع الذي يسعى إلى الحياة يجب أن يناضل من أجل التنوع ويعزز المساواة إذا كان يسعى إلى الحياة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]