نظم الحراك الشعبي "ززيم" وقفة احتجاجية أمام مكاتب النائب العام الاسرائيلي في القدس من أجل العدالة للشهيد لاياد الحلاق مؤكدا ان الحكم بتبرئة الشرطي الذي قتل اياد الحلاق يشكل شرعية بقتل الفلسطينيين.

وجاءت هذه الوقفة قبل أيام قليلة من الموعد النهائي للاستئناف ووفق الحراك فإن أكثر من 7200 توقيع، من العرب واليهود، انضموا لمطالبتنا النائب العام إيسمان باستخدام سلطته وتقديم الاستئناف على الحكم الفظيع , علينا أن نتحرك الآن حتى نلفت انتباه وسائل الإعلام والنيابة العامة، وحتى ننصف إياد وعائلته.

ورفع المشاركون اللافتات مع منظمة عير عميم وناشطات وناشطي "فري جروسيلم" الذين يرافقون عائلة إياد، لنضمن إسماع صوتنا.

واشار الحراك انه قدم التوقيعات إلى النيابة العامة لكننا لم نتلقَّ منها الرد اونه تم تقديمها مرة اخرى خلال الوقفة الاحتجاجبة. وقال لن يعود اياد الحلاق لحضن عائلته، لسوء الحظ، لكن استئناف النيابة العامة على تبرئة الشرطي سيكون بمثابة رسالة واضحة لجميع رجال الشرطة والجنود في الميدان قد يؤدي بهم هذا في المرة القادمة للتمهل قبل أن يطلقوا النار على بريء.

واكد الحراك اننا نمر جميعنا بأوقات عصيبة، لكن لا يمكننا الاستسلام - من أجل عائلة إياد وكل من يعانون من اضطهاد النظام القمعي. حان الوقت لنعمل معًا من أجل الحياة والعدالة والمساواة للجميع.

يذكر ان زَزيم هي حركة مدنية تضم عربا ويهودا يعملون معًا من أجل المساواة والديمقراطية.



الصورة : من صفحة ززيم على الفيسبوك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]