ردّ ربيع مقبل، منتج حفل النجم المصري عمرو دياب في لبنان على مطالبة أرملة المنتج اللبناني الراحل جان صليبا بمستحقات مالية للأخير في ذمة "الهضبة".

وقال مقبل في بيان: "نوضح أنه لم يُبرم اتفاق نهائي بهذا الشأن، وبمطلق الأحوال إن أي اتفاق لن يتم تحت ضغط وتهويل الشكاوى الجزائية الافترائية الفاقدة لأي قانونية، لا سيما في ظل وجود إسقاط نهائي موقّع من المرحوم جان صليبا أمام كاتب العدل بهذا الشأن".

وكان أشرف الموسوي محامي عائلة صليبا قد قال في بيان: "بعد الاتفاق المبرم مع رجل الأعمال السيد نجيب أبو حمزة وعرضه مبلغاً مالياً متواضعاً عبارة عن 50 ألف دولار من محفظته الخاصة كتعويض عن العطل والضرر لعائلة المرحوم صليبا مقابل التنازل عن الشكوى الجزائية المقامة ضد عمرو دياب ومدير أعماله تامر أحمد بجرم الاحتيال بالتقاضي والغش بالمهاجرة، تم الاتفاق على لقاء يُعقد مع السيد أبو حمزة في أحد مطاعم العاصمة بيروت بحضور جميع الفرقاء وبموعد محدّد وبناء لطلب ربيع مقبل منظّم الحفل، وذلك لإنهاء الخلاف وإجراء التسوية النهائية المجحِفة".

وأضاف: "فوجئنا بإلغاء اللقاء ونسف المبادرة برمّتها من جانب الأخير وشراء الوقت مخادعةً مع اقتراب موعد الحفل المُقام الذي لا علاقة لنا به بأي شكل من الأشكال، وأن عائلة المرحوم تناشد الغيارى وأصحاب النفوس الطيبة تفهّم موقفها ووضعها المادي المتردّي وكأنه رضي المقتول ولم يرضَ القاتل... وأن "الهضبة" مطالب بموقف شجاع وجريء للإفصاح عن كيفية وصول الحقوق المالية لأصحابها ليُبنى على الشيء مقتضاه وحتى لا تنطبق عليه الآية الكريمة "أما اليتيم فلا تقهر وأما السائل فلا تنهر".

واختتم البيان بالقول: "وعليه، فإن أيتام المرحوم جان صليبا يطالبون الرأي العام بتفهّم موقفهم والتحلّي بالشجاعة حتى لا يظلموا مرتين، والله من وراء القصد محيط".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]