اختتمت مؤسسة مسلمات- الحركة الإسلامية، هذا الأسبوع، الدورة الأولى من مشروع "البيوت المطمئنة" للتأهيل لحياة زوجية ناجحة، شارك فيها مجموعة من الشباب والصبايا الخاطبين ومن هم في السنة الأولى من الزواج، من مدينة يافا.

وحول مشروع "البيوت المطمئنة" تقول نسيبة الشيخ عبدالله عيسى، مديرة مؤسسة مسلمات: "يأتي هذا المشروع في ظل تواصل ارتفاع نسب الطلاق في مجتمعنا العربي، حيث يسعى المشروع إلى تأهيل الخاطبين والمتزوجين حديثًا وإكسابهم مهارات وأدوات لإدارة حياة زوجية ناجحة ومنظمة في كافة الجوانب، وتعريفهم بحقوق كل طرف، وبناء أسرة مؤمنة تخطط وتواكب العصر وتجابه تحدّيات الواقع".

وعن الدورة الأولى ضمن المشروع والتي عقدت في مدينة يافا، تقول مديرة المشروع ومسؤولة العمل النسائي في يافا، المستشارة التربوية سعدية طوخي: "الدورة عبارة عن 12 لقاءً، قدّمها أخصائيون ومستشارون أسريون، وأخصائيون نفسيون، وقضاة، ومحامون، ورجال دين، وقد تفاعل معها المشاركون والمشاركات بانجذاب واهتمام كبيرين وخرجوا بانطباعات إيجابية وبأدوات عديدة لإدارة حياتهم الزوجية".

هذا وبعد نجاح المشروع في مدينة يافا، وتزايد الطلب بفتح دورات جديدة، تخطط مؤسسة مسلمات لتوسعته وتنفيذه قريبًا في باقي المناطق في المركز والجليل والنقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]