بعد أسابيع من سيطرة فيلم "باربي"، تتزايد التوقعات حول تصدر فيلم "الخنفساء الزرقاء" Blue Beetle للإيردات.

"بلو بيتل" حقق 76% من آراء النقاد و92% من آراء الجمهور

وبحسب مجلة "فارايتي"، حقق الفيلم الجديد 10 ملايين دولار، لكنه ليس رقماً رائعاً لدخول أفلام الأبطال الخارقين، في ظل توقعات أن يتراوح افتتاحه بين 25 و33 مليون دولار مع مساء اليوم الأحد.

افتتاحية خجولة

يعتبر أول عمل من أفلام الأبطال الخارقين في DC يتمحور حول بطل لاتيني خارق، وتدور قصته حول الخريج الجديد الطموح جايمي رييس الذي يكتشف امتلاكه لتقنيات فضائية قديمة تحوّله إلى البطل الخارق "بلو بيتل".

ووصف موقع "فوربس"، الفيلم بأنه مسك ختام موسم الصيف السينمائي الأمريكي. لكن بالنسبة لتقييم مجلة فارايتي، فلا يتسطيع التفوق على الأفلام السابقة التي أنتجتها "مارفل ستوديوز"، كما اعتبرت أنه لن يستطع منافسة الجزء الثاني من "شازام"، الذي حقق إيرادات لم تتجاوز 30 مليون دولار فقط.

ومع ميزانية بلغت 104 ملايين دولار، كان من المتوقع أن يكتسح "بلو بيتل" السوق السينمائية، لكنه بقي أدنى من "ذا فلاش"، الذي حقق في أول عطلة نهاية الأسبوع على افتتاحه في يونيو (حزيران) الماضي، 55.1 مليون دولار.

تقييمات

مقارنة بخيبة أمل "دي سي ستويوز" من فيلمي "شازام 2" و"ذا فلاش" كانت كل الآمال معقودة على "بلو بيتل" الذي منحه موقع "روتين توميتو" لتقييم الأفلام، قبل عرضه 70% حسب آراء النقاد، و"ب+" من الجمهور الذي تابع البرومو الترويجي.

ما يعني – وفقاً للمجلة – أن الفيلم حاز إشادة واسعة قبل عرضه، رفعت من التفاؤل بأنه سيكون استكمالاً للنجاح الذي حققه "باربي"، خاصة أنه يحقق حالياً على "روتين توميتو" 76% من آراء النقاد و92% من آراء الجمهور.

"سترايز"

وينافس فيلم "بلو بيتل" أيضاً فيلم "سترايز" "Strays" العائلي لشركة يونيفرسال، الذي يتناول قصص الكلاب المشردة، وانطلق عرضه الأول يوم الخميس الماضي، بميزانية تبلغ 45 مليون دولار، وحقق في أول أيامه 9.5 ملايين دولار.

وتوقعت الصحيفة، أن يحتل "بلو بيتل" مطلع الأسبوع المرتبة الأولى، تليه "باربي" في المرتبة الثانية لأول مرة بعد شهر كامل في الصدارة، ثم "أوبنهايمر" بالمرتبة الثالثة، فـ"Strays" بالمرتبة الرابعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]