ابرق وزير الداخلية، موشيه اربيل، برسالة مساء الاثنين  إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مطالبًا اياه بإدخال الشاباك للتحقيق في حادث مقتل مدير عام بلدية الطيرة، عبد الرحمن قشوع. 

إلى ذلك، طالب اربيل إلى عقد جلسة مستعجلة للوقوف على آفة العنف في المجتمع العربي والتي تخطت الـ 150 قتيلا منذ مطلع العام الحاليّ. 

ويشار إلى أنّ حادث إطلاق للنار وقع مساء الاثنين في الطيرة مما أدى إلى وقوع 3 اصابات بصورة متفاوتة، بين الحرجة والطفيفة.

ومن المعلومات الأولية اتضح أنّ ثلاثة، بينهم المدير العام للبلدية، عبد الرحمن قشوع، كانوا في سيارة حيث تم اطلاق النار عليهم وواصلوا السير نحو محطة الشرطة، إلا أنه العيارات النارية اصابت الـ3.

ووصلت طواقم الإسعاف التي قدمت العلاج الأولي للمصابين، وهم المدير العام للبلدية (60 عامًا)، ووصفت على أنها حرجة وتم نقله إلى المستشفى وسط عمليات انعاش، فيما اصيب آخر (60 عامًا) بصورة متوسطة، واصيب ثالث (58 عامًا) بصورة طفيفة.

ولاحقًا أعلن في المستشفى عن وفاة قشوع لخطورة اصابته، وتعيش الطيرة حالة من الصدمة جراء الحادث، الذي أصيب 3 من الشخصيات الإعتبارية والمهمة. 

واستنكرت القائمة الموحدة هذه الجريمة التي أودت بحياة أحد اعضاء مجلس الشورى، فيما استنكرها ايضا رئيس مركز الحكم المحلي حايم ببيباس وطالب الشرطة بايجاد القتلة.

جبهة الطيرة: الطيرة تتشح بالسواد بمقتل الأخ المرحوم عبد الرحمن قشوع

وفي السياق، أصدرت جبهة الطيرة الديمقراطية بيانا، قدمت فيه أحر التعازي إلى آل قشوع، وإلى قيادة الحركة الإسلامية، وإلى ادارة بلدية الطيرة وعموم أهالي المدينة، بمقتل مدير عام بلدية الطيرة ورئيس الحركة الإسلامية في المدينة، الشيخ المرحوم عبد الرحمن قشوع، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وجاء في البيان: "الطيرة كلها تتشح بالسواد جراء هذه الجريمة النكراء، ونأمل على أهلنا جميعا كظم الغيظ والتحلي بالمسؤولية والاحتكام إلى العقل، وعدم السماح بجر الطيرة إلى دوامة من العنف والاستقطاب خاصة في هذه الفترة الحرجة ونحن على أبواب الحملة الانتخابية البلدية، يجب ألا تغيب عن وعينا حقيقة أن هذه الجريمة النكراء هي جزء من مسلسل الاجرام الذي تحاول الحكومة والسلطات الرسمية أن تغرق مجتمعنا به من أجل النيل من حصانتنا ووحدتنا واشغالنا بصراعاتنا الداخلية بدلا من مقارعة سياسات التمييز العنصري."

"للفقيد الرحمة وللمصابين الشفاء ولذويهم الصبر ولطيرتنا ومجتمعنا الأمن والأمان.

شركة المراكز الجماهيرية تشارك في حزن عائلة عبد الرحمن قشوع المدير العام لبلدية الطيرة
وفي حزن سكان المدينة، وموظفو البلدية، وموظفو المركز الجماهيري الذي قُتل الليلة الماضية والذي كان شريكاً قيماً في تعزيز فعاليات المركز الجماهيري في المدينة،

في هذه الأيام الصعبة سنعمل معكم على تعزيز المجتمع بالأنشطة التربوية والمجتمعية حتى لا نسمح للعنف أن يزرع اليأس. المركز ا الجماهيري هو المكان الذي يمكن للمجتمع أن يتحد فيه ضد الجريمة والعنف لاستعادة الأمل بأيام أفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]