بوزنان هي المدينة الساحرة التي تجمع بين التاريخ العريق والحياة الحديثة المزدهرة والمناظر الطبيعة الخلابة، إليك أماكن السياحة في بوزنان.

تقع مدينة بوزنان في قلب بولندا وتتميز بتاريخها الغني وتراثها الثقافي الفريد إلى جانب العديد من الأنشطة السياحية في بوزنان التي يُمكنك الاستمتاع بها

فعندما تصل إلى بوزنان ستكتشف أن هناك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة سواء كنت مهتمًا بالتاريخ والثقافة أو تحب الأنشطة الترفيهية أو الرحلات السياحية في بوزنان، فإن هذه المدينة الجذابة لديها كل شيء يناسب جميع الأذواق.

فإذا كنت بالفعل تود زيارة معالم السياحة في بولندا فلا تنسى المدينة الساحرة الغنية بالتجارب السياحية الممتعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في بوزنان وأفضل الفنادق وأماكن التسوق وتكاليف السياحة بها.

معلومات عن بوزنان
تُعد بوزنان مدينة بولندية صغيرة مليئة بالمفاجآت والزوايا الساحرة وتخفي واجهتها الأنيقة والبرجوازية جبال التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة في منتصف الطريق بين وارسو وبرلين.

تقع بوزنان في غرب وسط بولندا وهي عاصمة منطقة ويلكوبولسكا وتأسست بوزنان في القرن العاشر وهي واحدة من أقدم المدن في بولندا، يبلغ عدد سكان مدينة بوزنان حوالي 550000 نسمة حسب تعداد 2016 وتبلغ مساحتها حوالي 261.85 كيلومتر مربع.

بوزنان هي أيضًا مكان رائع للاستمتاع بالمأكولات الشهية والتجارب الغذائية الفريدة أو تذوق الكرواسون الأكلة المفضلة لهذه المدينة.

في المدينة يُمكنك أيضًا تذوق المأكولات البولندية التقليدية في المطاعم المحلية أو استكشاف الأسواق المحال التجارية لاكتشاف المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

الطقس في بوزنان جميل جدًا ويُعد أفضل وقت لزيارة المدينة في شهر مايو/أيار حتى شهر سبتمبر/أيلول ففي هذه الأوقات يكون الجو معتدلًا ومناسبًا للتجول وزيارة أماكن السياحة في بوزنان.

علاوة على ذلك بوزنان توفر العديد من الفرص للمغامرات في الهواء الطلق حيث يُمكنك القيام بـ رحلات سياحية في بوزنان رائعة في المناطق الطبيعية المحيطة بها واستكشاف الغابات الخلابة والبحيرات الجميلة والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الطبيعة الخلابة.


تجمع هذه المدينة الجذابة التي تجذب العديد من المسافرين من كل مكان بين التاريخ والثقافة والترفيه سواء كنت تبحث عن تجربة ثقافية غنية أو مغامرة في الهواء الطلق أو تذوق المأكولات الشهية، فإن بوزنان تلبي كل تلك الرغبات لذلك استعد لرحلة سياحية لا تنسى إلى بوزنان واستمتع بكل ما تُقدمه هذه المدينة الرائعة، ومن أجمل الأماكن السياحية في بوزنان ما يلي:-

1. قاعة مدينة بوزنان

قاعة المدينة هي جوهرة عصر النهضة البولندية ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر ويوجد بداخل القاعة الكبيرة بقبتها الأصلية المزخرفة بزخارف غنية المبنى الجميل الجذاب الذي يضم متحف تاريخ مدينة بوزنان.

من الأشياء الفريدة في هذه القاعة في وقت الظهيرة في كل يوم يظهر ماعزان ميكانيكيان على برج قاعة مدينة بوزنان يضربان قرونهما اثنتي عشرة مرة، إنه عامل جذب يدوم للحظة ولكنه فضولي جدًا ونموذجي.

2. جزيرة تومسكي

جزيرة تومكسي أو جزيرة الكاتدرائية القديمة هي واحدة من أجمل مناطق بوزنان وتتمتع ببعض من أفضل الإطلالات على المدينة، هناك أيضًا بين الشوارع المرصوفة بالحصى التي تؤدي إلى الجدران القديمة وبيوت المزارع التاريخية للكاتدرائية التي تحول هذا المكان إلى مكان هادئ.

من الأماكن السياحية التي يُمكن أن تراها في هذه الجزيرة متحف الأبرشية ومنزل سيف القديس بطرس الواقع في أكاديمية "Lubrański" السابقة ومحمية "Genius Loci" الأثرية.

3. حديقة القلعة

هي أكبر حديقة حضرية في بوزنان تُغطي حوالي 100 هكتار وتقع في وسط المدينة في بقايا بعض التحصينات البروسية القديمة، وحتى القرن التاسع عشر كانت عبارة عن تل به قرية خلابة تُسمى "Winiary" ثم تحولت فيما بعد إلى قلعة ضخمة.

وبعد الحرب العالمية الثانية أصبحت حديقة حضرية أركانها وأزقتها العديدة تدعوك للتنزه وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية في بوزنان مثل ركوب الزلاجات والدراجات.

تستضيف الحديقة أيضًا العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية، كما أنها توفر مجموعة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي مما يجعلها مكانًا مثاليًا للراحة.

تضم الحديقة أيضًا أفضل معالم سياحية في بوزنان مثل متحف الأسلحة، متحف البحرية في بوزنان ومجموعة مُتنوعة من المواد العسكرية البولندية.

4. قطار "Maltanka"
قطار "Maltanka" أحد أفضل أنشطة السياحة في بوزنان
على طول الشاطئ الشمالي لبحيرة مالطا يتم إنشاء طريق باستخدام قطار ضيق يُسمى "Maltanka" يأخذ القطار الصغير المفضل للأطفال ركابه إلى حديقة الحيوان الجديدة.

يعمل القطار كل يوم من نهاية أبريل/ نيسان وحتى نهاية سبتمبر/أيلول وفي بعض عطلات نهاية الأسبوع يتم سحب القطار بواسطة المحرك البخاري القديم "Borsig" الذي يطلق عليه اسم "Borsig" من عام 1925.

وتُقدم الشركة المسؤولة عن قطار "Maltanka" جولات بعربات الترام القديمة والحافلات المزودة بأنظمة صوتية تعمل أيام السبت والأحد والعطلات من نهاية أبريل/نيسان حتى نهاية سبتمبر/أيلول، مما جعل من هذا القطار أحد أنشطة ترفيهية في بوزنان بولندا.

5. المتحف الوطني

في هذا المتحف ذي الواجهة الكلاسيكية تبرز مجموعة من الصور الإمبراطورية الرومانية غير عادية ونادرة بين المجموعات البولندية.

يوجد في الطابق الأول من المتحف مجموعة مثيرة جدًا تنتمي إلى الفن الغربي الأوروبي هولندا، والفلمنكية، والهولندية والإيطالية واللوحات الألمانية يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى المجموعة الوحيدة في بولندا من اللوحات الإسبانية " زورباران، ريبيرا، فيلاسكيز"، وهنا يُمكنك رؤية لوحة كلود مونيه الوحيدة في كل بولندا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]