تجذب أوروبا عددًا وافرًا من المسافرين كل عام، وهي موطن لبعض المدن الأكثر أهمية وإثارة للإعجاب وتأثيرًا على وجه الأرض. تشتهر المدن الأوروبية في جميع أنحاء العالم بمعالمها التاريخية القديمة وفنها وهندستها المعمارية الرائعة، مما يجعل زيارتها ممتعة للغاية. مع وجود وفرة من المطاعم والمتاجر والمتاحف الممتازة كلها عوامل جاذبة للسائحين. في الآتي، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في أوروبا.

روما

مع المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، والآثار التاريخية، والمعالم المميزة الموجودة في كل زاوية، فإن روما وجهة لا تفوت. كانت هذه المدينة ذات يوم مركزًا لواحدة من أعظم الحضارات في العالم على الإطلاق، وهي تتمتع بتاريخ يزيد عن 3000 عام. من بين العديد من المعالم الأثرية، يمكن القول أن الكولوسيوم هو الأكثر شهرة وإثارة للإعجاب. ينصح بالمغامرة في متاحف الفاتيكان حيث توجد وفرة من الأعمال الفنية واللوحات والمنحوتات المذهلة المعروضة. على الرغم من أنها غارقة في التاريخ، إلا أن عاصمة إيطاليا تعد مكانًا مليئًا بالأحداث، حيث تضم المطاعم المزدحمة أينما ذهبت.

براغ

تقع براغ على ضفاف نهر فيستولا، وعلى الرغم من أنها أصبحت الآن مزدحمة بالسياح، إلا أن استكشاف شوارعها القديمة المرصوفة بالحصى أمر لا بد منه، حيث يعد جسر تشارلز أحد المعالم الرئيسية فيها. بخلاف ذلك، فإن معالمها السياحية الرئيسية هي القلعة والكاتدرائية المهيبة التي تقع بشكل كبير على قمة تل يطل على المدينة. مع بعض التماثيل المثيرة للاهتمام والمنشآت الفنية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والكثير من المأكولات المحلية الشهية، فإن براغ تستحق الزيارة بالتأكيد.

برشلونة

تتميز مدينة برشلونة الساحلية المشمسة بمناخ دافئ وجذاب، وهي مكان جميل وممتع للغاية لقضاء بعض الوقت. تتميز المدينة الثانية في إسبانيا، الغارقة في التاريخ، بمجموعة مذهلة من المعالم التاريخية القديمة، مع وجود الآثار الرومانية بجانب الحي القوطي الرائع. نظرًا لجذورها القديمة، تعرض شوارعها عددًا لا يحصى من الأساليب المعمارية، كما هو أفضل مثال على تحفة غاودي لا ساغرادا فاميليا. المشهد الفني والثقافي في برشلونة نابض بالحياة. تمتلئ متاحفها ومعارضها الرائعة بالأعمال الفنية الرائعة للفنانين الكاتالونيين مثل دالي وميرو. إلى جانب ذلك، تشتهر المدينة أيضًا بفريق كرة القدم الشهير والأجواء المفعمة بالحيوية.

دوبروفنيك

في العصور الوسطى، كانت دوبروفنيك المنافس الرئيسي لمدينة البندقية. تتنافس الدولتان على التجارة والسلطة والمكانة. ونتيجة لذلك، تم تشييد الكثير من المباني الرائعة والمعالم الهامة خلال هذا الوقت وأصبحت المدينة المسورة تعرف باسم "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي". نظرًا لتأثيرها السابق، تستضيف متاحفها الآن مجموعات مذهلة من الأعمال الفنية والتاريخية. تحيط بها المياه المتلألئة مع الكثير من المناظر الطبيعية، مما يجعلها الوجهة الرئيسية لكرواتيا.

فيينا

واحدة من أروع المدن وأكثرها أناقة في أوروبا، إن التراث الإمبراطوري المثير للإعجاب لفيينا يجعلها مشهدًا رائعًا حقًا. كانت فيينا، التي كانت ذات يوم مقرًا لعائلة هابسبورغ وعاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية، تدفقت الثروات والثروات إلى فيينا لعدة قرون. وقد أدى ذلك إلى بناء القصور المهيبة والمتنزهات والآثار والمتاحف. تم العثور على العديد منهم على طول Ringstrasse، الذي يحيط بوسط المدينة. تشتهر فيينا، المعروفة باسم "مدينة الموسيقى"، بملحنيها، كما أن مشاهدة أحد العروض في دار الأوبرا الرائعة في فيينا يجعلها تجربة لا تُنسى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]