بعد النجاح والاقبال الكبير على "مسيرة الأموات" التي أقيمت في مدينة تل ابيب بمبادرة، موقع ومؤسسة بكرا الإعلامية، والمنتدى الجماهيريّ الشعبي والقطري، والتي شارك بها ما يقارب 20 الف مشارك، من كافة اطياف المجتمع العربي والإسرائيلي، من الشمال حتى النقب، والمشاركة الواسعة للسلطات المحلية العربية. تقرر اقامة "مسيرة الأموات من أجل الأحياء"، هذه المرة من مدينة حيفا، لنستمر باسماع صرخة المجتمع العربي الذي ما زال يعاني الأمرين بسبب آفة العنف والجريمة.

الوضع على مستوى العنف في مجتمعنا يتجه نحو اماكن صعبة

وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع الأستاذ سليمان العمور مدير عام شريك في مؤسسة أجيك، والذي قال خلال حديثه:

"المسيرة التي ستُنظم في حيفا هي تكملة للمسيرة التي كانت في تل ابيب، والتي كانت ناجحة في كل المقايس، على مستوى التنظيم وعلى مستوى عدد المشاركين".

وأضاف: "الوضع على مستوى العنف في مجتمعنا يتجه نحو اماكن صعبة، والعنف اصبح موجودا في جميع المناطق والبلدات، وإزاء هذا الوضع ندعو جميع اهالينا من كافة المناطق للمشاركة في هذه المسيرة الهامة".

يجب ان نكون فعّالين ونأخذ مسؤولية

وتابع: "نرفع صوتنا خلال هذه المسيرة لنقول نريد أن نعيش، ويجب ان نكون فعّالين ونأخذ مسؤولية، ولنفعل ضغطًا على الشرطة والحكومة لأخذ دورها في هذا الأمر، وعلينا ان نكمل هذه المسيرات، ومن المهم النزول الى الشوارع لكي نوقف العنف المستشري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]