أعلنت الفنانة ليلى علوي في بيان عن عدم حضور تكريمها في "مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي" في دورته الـ 30، معتذرةً لرئاسة المهرجان، ومشيرةً إلى أن المسرح هو البيت الأول للفنان، الذي يلمس منه محبة الجمهور بشكل مباشر.

وقالت ليلى في بيانها: "الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان، بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير... نظراً لظروف خارجة عن إرادتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرّفت به كثيراً". وأضافت: "يبقى المسرح دائماً هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له، وتبقى خشبة المسرح لها مكانة خاصة لأي فنان، فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيراً، وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصنّاع في حدث عريق... جزيل الشكر والتقدير".

وكان الدكتور سامح مهران، رئيس "مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي" في دورته الثلاثين، قد أعلن عن تكريم الفنانة ليلى علوي وعدد من المسرحيين في حفل افتتاح المهرجان لهذا العام، والذي تُقام فعالياته من 1 إلى 8 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأعلن المهرجان قائمة المكرّمين، وهي تضم الفنانة ليلى علوي، وكلاً من المخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، والمخرج خالد جلال، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ (مصر)، ومن المكرّمين العرب والأجانب في الدورة الثلاثين أيضاً: سلطان البازعي (السعودية)، عواد علي (العراق)، محمد العامري (الإمارات)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، وGiles Foreman (إنكلترا).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]