قالت جيني إيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، التي قبّلها رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، الجمعة، إنها شعرت "بالضعف وكانت ضحية للاعتداء".

وقبّل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اللاعبة إيرموسو بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، يوم الأحد الماضي، مما أثار مطالبات باستقالته.

وقالت اللاعبة في بيان نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة: "شعرتُ بالضعف وأنني ضحية للاعتداء. ببساطة لم أحظ بالاحترام الواجب".

وأضافت إيرموسو أنها تعرضت لضغوط من الاتحاد المحلي.

وفي بيان سابق صدر، الجمعة، عن اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات، نفت إيرموسو صحة ما قاله روبياليس إن القبلة كانت بالتراضي.

وكتبت "لا أتسامح مع التشكيك في كلامي بالأخص إذا تم اختراع كلمات لم أقلها".

أعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة، لويس روبياليس، في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بكأس العالم ورفضه الاستقالة.
وقالت العشرات من لاعبات المنتخب الإسباني للسيدات في وقت سابق إنهن لن يخضن أي مباراة مع الفريق حتى تتم إقالة روبياليس من منصبه.

ورفض روبياليس الاستقالة في وقت سابق، الجمعة، مما أثار غضب اللاعبات ووزراء في الحكومة انتقدوا تصرفاته ووصفوها بأنها سلوك غير مقبول يسيء للنساء.

ووقعت 56 لاعبة إجمالا، بما في ذلك إيرموسو وجميع لاعبات الفريق الفائز بكأس العالم والمؤلف من 23 لاعبة، على بيان مشترك تم إرساله عبر اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا للمطالبة بإقالة رأس القيادة في الاتحاد المحلي.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]