بعد النجاح الكبير لمسيرة الأموات في تل أبيب، التي نظمت بداية الشهر الجاري، وشارك فيها نحو 20 ألفًا، وشهدت مشاركة غير مسبوقة من المجتمع العربي في السنوات الأخيرة على مستوى السلطات المحلية والمراكز الجماهيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد كذلك، أثار الموضوع ضجة واسعة ووصلت لموقع بكرا وللمنظمين توجهات عديدة لاستمرار هذا النشاط، الذي بدأ ليستمر أصلًا، وعلى ذلك تنظم الخميس المقبل 31.8 في حيفا، مسيرة الأموات الثانية، والتي يتوقع أن يشارك بها الآلاف أيضًا، وتشهد الاستعدادات اهتمامًا واسعًا.

وتحدث موقع بكرا مع الناشط والصحافي عيد جبيلي والذي قال خلال حديثه:

"قبل قتل 4 اشخاص في ابو سنان ( لا نعرف حتى الآن الأسباب!) كان هناك 11 ضحية بسبب خلافات شخصية، والباقي نتيجة صراعات بين عصابات اجرام!".

القضاء على الجريمة 

وأضاف: "لذلك الحلّ بأيادي الشرطة فقط وباقي الأجهزة طبعا ( الضريبة مثلا) بالقضاء على 11 عصابة اجرام عربية، والحل هو مواصلة الضغط على هذه الحكومة للقيام بواجباتها نحو مواطنيها، عن طريق المشاركة بمسيرة الأموات الثانية في حيفا، خلال الأسبوع القريب".

وتابع: "اثبتت المسيرة الأولى نجاحها الكبير، بمشاركة عربية-يهودية وفي ابراز أهمية ونهج هذه المسيرة، لذلك من واجبنا دعمها ومساندتها من اجل اسماع صوتنا بشكل قوي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]