بُنيت مدينة البندقية على 118 جزيرة قبالة ساحل شمال شرق إيطاليا، وهي لا تشبه أي مدينة أخرى في أوروبا، أو في العالم. لم يتغير مظهرها تقريبًا لأكثر من 600 عام، تبدو مدينة القنوات أشبه بشيء من كتاب مصور أكثر من كونها مدينة حديثة. البندقية مليئة بالفنون والهندسة المعمارية الرائعة، يأتي ملايين الزوار كل عام للاستمتاع بتجربة البندقية. في السطور الآتية، أجمل أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في البندقية.

برج الجرس

يعد برج جرس سان جورجيو ماجيوري معلمًا بارزًا يقع في جزيرة سان جورجيو ماجوري في مدينة البندقية بإيطاليا. يبلغ ارتفاع برج الجرس الرائع هذا 75 مترًا، ويوفر للزوار إطلالة بانورامية مذهلة على بحيرة البندقية والمدينة التاريخية والجزر المجاورة. تم تشييد برج الجرس في القرن السادس عشر، وهو مثال رائع على فن العمارة في عصر النهضة، وقد صممه المهندس المعماري الشهير أندريا بالاديو. وينسجم تصميمه الأنيق والمتناسق مع كنيسة سان جورجيو ماجوري القريبة، مما يخلق مجموعة مذهلة بصريًا. ويمكن للزوار الوصول إلى قمة برج الجرس عن طريق المصعد أو عن طريق صعود الـ 200 درجة، وهي تجربة مجزية في حد ذاتها. يعد برج جرس سان جورجيو ماجيوري نقطة جذب يجب زيارتها للسياح الذين يبحثون عن مناظر بانورامية وتقدير للتراث المعماري الفينيسي. سواء عند غروب الشمس أو شروقها، فإن المنظر من أعلى برج الجرس هذا يوفر لمحة خلابة لا تُنسى عن جاذبية مدينة البندقية.

ساحة سان ماركو

تعد ساحة سان ماركو، والمعروفة أيضًا باسم ساحة القديس مرقس، أكبر وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة البندقية. نظرًا لكونها أوسع مساحة من الأراضي المسطحة المفتوحة في المدينة المرتبطة بالمياه، فقد كانت الساحة منذ فترة طويلة وجهة شهيرة للزوار للاستمتاع بالجوهر الحقيقي لمدينة البندقية. كونها من أرقى الساحات في العالم، تعد ساحة سان ماركو بالتأكيد نقطة الجذب الرئيسية في البندقية. تم تطوير الساحة على مدى فترة طويلة من الزمن وتحت قيادة العديد من الشخصيات القوية، وبدأت في حوالي عام 800 واستمر البناء والتعمير حتى زمن نابليون وما بعده. وقد وصف نابليون العظيم هذه الساحة بأنها "غرفة الرسم في أوروبا" لأعمالها الفنية الرائعة. تم تسمية الساحة على اسم كنيسة القديس مرقس غير العادية والمذهلة التي تهيمن على الطرف الشرقي من الساحة. الطوابير التي تنتظر دخول البازيليكا، والساحة المزدحمة دائمًا، ورنين الأجراس من برج الساعة، وخط الماء الرائع، كلها تجعل من الساحة أكثر مناطق الجذب شعبية في البندقية.

جسر ريالتو

جسر ريالتو هو أقدم جسر يمتد على القناة الكبرى في مدينة البندقية بإيطاليا. بُني الجسر في نهاية القرن السادس عشر من عصر النهضة على يد أنطونيو دا بونتي، وهو عبارة عن قوس حجري يربط بين منطقتي سان ماركو وسان بولو. على جانبي هذا الجسر توجد متاجر وأكشاك مكتظة تشكل سوق ريالتو، إذ يمكن للسائحين التسوق لشراء بعض الهدايا التذكارية. المكان مزدحم جدًا هنا ولكنه يستحق صعود الدرج والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية للاحتفاظ بذكريات لا تُنسى. أثناء غروب الشمس، تحلو رؤية بعض المشاهد المذهلة للقوارب والجندول وهي تتجول عبر القناة. للحصول على تجربة رومانسية، يمكن الذهاب لركوب الجندول والتقاط الصور مع الجسر كخلفية. يمكنك أيضًا الجلوس في المطاعم القريبة المصطفة في الشوارع والحصول على منظر رائع للجسر من مسافة مناسبة. باعتباره أحد أهم الأماكن السياحية في البندقية، يتم تضمين جسر ريالتو في معظم الجولات إلى البندقية. أفضل وقت للزيارة هنا هو منتصف الربيع، أي النصف الأول من شهر مايو أو الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

نصائح عامة
في الآتي، أبرز النصائح عند زيارة البندقية للمرة الأولى:
• أربعة أيام كافية لاستكشاف كافة الكنائس والمعالم السياحية الموجودة في المدينة. يمكنك أيضًا الحصول على ما يكفي من الوقت لاستكشاف القنوات الرئيسية، فضلاً عن الزوايا والأركان المخفية في هذه المدينة التاريخية.
• لا يمكن زيارة البندقية من دون استكشاف القنوات التي تشق طريقها عبر المدينة، علمًا أن البندقية تُعرف باسم "المدينة العائمة"، كما أنها واحدة من أقدم المستوطنات في إيطاليا، حيث يمكنك التجول حول الكنائس الموجودة منذ القرن التاسع. عندما تكون في البندقية، يمكنك استكشاف الجسور الجميلة، والقيام بجولة في الجندول واكتشاف التاريخ الغني للكنائس والبازيليكا.
• لا بدّ من حجز فندقًا بالقرب من محطة التاكسي المائي.
• يحلو التوجه إلى الجزر الخارجية، إذ لا ينبغي تفويت جزر بورانو ومورانو الصغيرة. لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من تجربة الشاطئ الرملي، توجهوا إلى ليدو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]