قبل يومين من الموعد المقرر لافتتاح العام الدراسي، قال رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران إيريز، ان منظمته ستعلن عند منتصف هذه الليلة ان كانت ستشرع بإضراب في المدارس الثانوية ام لا. وفي مقابلة اذاعية  أشار إيريز الى ان آخر مرة التقى فيها بوزير المالية بتسالئيل سموتريتش كانت قبل شهر تقريبا.

ويشار  انه من المقرر ان تُجرى بعد ظهر اليوم جولة اخرى من المفاوضات بين ممثلي منظمة المعلمين ووزارتي التعليم والمالية سعيا للتوصل الى اتفاق لضمان انتظام افتتاح السنة الدراسية في موعدها. وقد انتهت فجرا جلسة ماراثونية بين الجانبين استمرت أكثر من عشر ساعات دون تحقيق أي تقدم في جسر الفجوة حول حجم علاوة الاجور التي ستمنح للمعلمين.

وكانت المحامية سيغال باعيل التي تمثل منظمة المعلمين في المفاوضات مع وزارتي المالية والتعليم قالت يوم أمس إن الفجوة بين الجانبين كبيرة جدا وانه لم يتم التوصل الى اي تفاهمات.

وفي حديث اذاعي  ابدت ارتياحها لمشاركة وزير التعليم يؤاف كيش في المفاوضات معربة مع ذلك عن استيائها من غياب المسؤولين رفيعي المستوى في وزارة المالية. كما وصفت بشبه معدومة امكانية افتتاح العام التعليمي في المدارس الثانوية في موعده. ونشير إلى أنه لم يتبق سوى ثلاثة ايام على افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]