بعد النجاح والاقبال الكبير على "مسيرة الأموات" التي أقيمت في مدينة تل ابيب بمبادرة، موقع ومؤسسة بكرا الإعلامية، والمنتدى الجماهيريّ الشعبي والقطري، والتي شارك بها ما يقارب 20 الف مشارك، من كافة اطياف المجتمع العربي والإسرائيلي، من الشمال حتى النقب، والمشاركة الواسعة للسلطات المحلية العربية. تقرر اقامة "مسيرة الأموات من أجل الأحياء"، هذه المرة من مدينة حيفا، لنستمر باسماع صرخة المجتمع العربي الذي ما زال يعاني الأمرين بسبب آفة العنف والجريمة.

يعاني مجتمعنا في الآونة الأخيرة، من أزمة عنف غير مألوف

وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع آدم الأسد، نائب المدير العام في نجوم الصحراء، والذي قال خلال حديثه:

"يعاني مجتمعنا في الآونة الأخيرة، من أزمة عنف غير مألوف، وتصاعد غير مسبوق في جرائم القتل، واصبحت جرائم القتل تُرتكب بشكلٍ شبه يوميّ".

وأَضاف: "العنف سوف يطل كل شخص مهما كانت مرتبته في المجتمع، سواءً كان عاملًا عاديًا او طبيبًا او صاحب أي مركز آخر، ولم يعد الإنسان يضمن ما سيحصل له خلال اليوم".

المسيرة التي ستقام يوم الخميس، هي مسيرة تضامن مع شعبنا ومع أنفسنا

وتابع: "يمكن ان نحمل المسؤولية للعديد من الأجسام، لكن من الواجب علينا ان نتحرك ونسع صوتنا، والتغيير لن يأتي خلال يوم وليلة، إنما من خلال الإصرار ومحاربة كل ظواهر الإحباط".

ونوه أن: "المسيرة التي ستقام يوم الخميس، هي مسيرة تضامن مع شعبنا ومع أنفسنا، ولنقول لنا الحق ان نعيش مثل اي مجتمع آخر، ولنوصل رسالة ان شعبنا يعاني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]