اختير النجم النرويجي إرلينغ هالاند، أفضل لاعب في أوروبا لعام 2023، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في إمارة موناكو الفرنسية، بعدما قدم موسماً استثنائياً قاد خلاله فريقه لحصد العديد من الألقاب بينها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي الممتاز.

في المقابل كشف الاتحاد الأوروبي عن هوية المدرب الأفضل وذلك بعد ختام سحب قرعة دوري مجموعات الأبطال، حيث فاز بالجائزة الإسباني جوسيب غوارديولا، فيما اختيرت سارينا فيغمان مدربة إنكلترا، بطلة اليورو ووصيفة مونديال 2023 أفضل مدربة.

ايتانا بونماتي 

واختيرت لاعبة برشلونة، أيتانا بونماتي، أفضل لاعبة في أوروبا لعام 2023، بعدما قدمت مستوى مميزاً مع فريقها الكتالوني وكذلك منتخب إسبانيا، حين حققت اللقب قبل فترة قصيرة على حساب إنكلترا، في النسخة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

وخلفت صاحبة الـ25 عاماً، في هذه الجائزة زميلتها في النادي والمنتخب الإسباني أليكسيا بوتياس، الفائزة باللقب في النسختين الماضيتين، وكانت تتنافس على اللقب مع الإسبانية أيضا أولغا كارمونا (ريال مدريد) والاسترالية سام كير لاعبة تشلسي.

وحصل اللاعب السابق والمدرب الألماني الحالي ميروسلاف كلوزه، على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والتي سلمها ألكسندر تشيفري، وهي كتقدير للإنجازات والتميز المهني والسمات الشخصية المثالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]