أقيم بالأمس في مدينة بئر السبع لقاء افتتاحي تعريفي للقائمة الجديدة "شراكة – שותפות" التي ستخوض انتخابات المجلس المحلي في بئر السبع، ما يميز هذه القائمة انها تعتمد على الشراكة العربية اليهودية.
وفي حديث لموقع بكرا مع المحامي شحدة ابن بري الذي سيترأس القائمة قال: "الواضح بأن بلدية بئر السبع، وهذا واضح لدينا منذ عشرات السنوات، وذلك بأن كل حملة انتخابية ترافقها حملة تحريضية واضحة من المرشحين اليهود، هنالك تحريض على العرب ببئر السبع والنقب بشكل عام، مدينة بئر السبع هي مدينة يجوبها عشرات ومئات المواطنين يوميًا، عدا عن من يسكن مدينة بئر السبع وانما القادمين اليها لشراء البضائع، العلاج، الدراسة وغيرها".
وأضاف: "وعندما يتم التحريض، هذا يعتبر عمليًا اعتداء على المواطنين العرب وعلى حقهم في التنقل، العيش، العمل والسكن في المدينة".
وحول القائمة الجديدة اليهودية العربية قال: "نحن بصدد إقامة قائمة عربية يهودية ترافق المواطنين العرب في مدينة بئر السبع ولترفع قضاياهم امام أعضاء البلدية والهيئات المختلفة، على سبيل المثال قضية المقبرة الإسلامية التي تم اجتياحها، اغلاقها وتدنيسها، ولم تجرى أي صيانة لهذه المقبرة ما يضطر السكان العرب ان يذهبوا بعيدًا لقبر امواتهم".
وأضاف: "بالإضافة الى قضايا التعليم، هنالك حوالي 14 حافلة تنقل طلاب بئر السبع للمناطق المختلفة المحيطة للدراسة في المدارس الابتدائية، حيث لا توجد مدرسة ابتدائية عربية في بئر السبع".
وأنهى قائلًا: "ومن هنا رأينا اننا علينا إقامة قائمة يهودية عربية، اولًا لأن عدد المصوتين العرب هو قليل مقارنة باليهود، ثانيًا لأننا نلتقي في المصالح مع الكثير من المواطنين اليهود الذي يرفضون العنصرية، كما أن لديهم مطالب أخرى. كما ان هنالك الكثير من اليهود يعانون من العنصرية، كفئات دينية يهودية التي ترفض اليهودية التقليدية الاعتراف بها".
كما وتحدث موقع بكرا مع المحامية حنان الصانع التي قالت: "برأيي مبادرة مهمه تأتي لتغطي حاجة اساسية لآلاف العرب من سكان بئر السبع، هذه القائمة تعمل على المساواة في تقديم الخدمات وتتلاءم مع هوية وحضارة المجتمع العربي، كما انها تعزز حياة الشراكة وقيم الديمقراطية".
وأضافت: "نحن نطمح ان يكون تمثيل ملائم في بلدية السبع لجميع الأقليات، وخصوصا لنا كعرب، تمثيل يحمل همومنا ومطالبنا ويكون جزء من التخطيط وتنفيذ البرامج الخدماتية في المدينة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]