أشار استطلاع أجرته منظمة ScienceAbroad على خلفية الوضع في إسرائيل، أن 53% من الباحثين الإسرائيليين في الخارج، يفضلون البقاء هناك في نهاية فترة التدريب البحثي، مقابل 6% فقط قالوا أن هذه كانت نيتهم ​​الأصلية عند بدء الدراسة. 

منظمة ScienceAbroad، هي منظمة للعلماء الإسرائيليين في الخارج، وتنظم حاليًا أسبوعًا يتطرق الى الصناعات التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الغذائية والصناعات الدوائية في إسرائيل، يشارك فيه علماء إسرائيليون في الخارج مقيمين في الخارج، ويرغبون بالعودة إلى إسرائيل. 

بسبب الأوضاع التي تشهدها إسرائيل، فإن ما يقلرب 53% من الباحثين والعلماء الإسرائيليين، الذين يتلقون تدريبًا بحثيًا في الخارج، أي أكثر من النصف، يعتزمون البقاء في الخارج في نهاية فترة البحث.

بالمقارنة مع الرغبة منذ البداية لحوالي 78% من الباحثين بالعودة إلى إسرائيل، في نهاية الفترة، والاندماج في الأوساط الأكاديمية أو الصناعة المحلية - في حين أن حوالي 6% فقط كانوا يعتزمون في الأصل البقاء في الخارج.

وكشف هذا الاستطلاع أيضًا أن هناك زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين لم يقرروا بعد، إما البقاء او العودة

تظهر هذه النتائج من استطلاع أجرته منظمة العلماء الإسرائيليين في الخارج ScienceAbroad، قبل الأسبوع الذي ستعقده المنظمة لصناعات التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الغذائية والصناعات الدوائية في إسرائيل في أوائل سبتمبر، بمشاركة علماء إسرائيليين من جميع أنحاء العالم. العالم.

وكشف هذا الاستطلاع أيضًا أن هناك زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين لم يقرروا بعد، إما البقاء او العودة.

وإذا كان 15.55% من الباحثين لم يعرفوا عندما غادروا الخارج ما إذا كانوا سيبقون أو سيعودون إلى إسرائيل في نهاية فترة البحث، فإن 24.62% اليوم - أي حوالي ربع الباحثين الإسرائيليين في الخارج مترددون حول مسألة العودة إلى إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]