يتظاهر أهالي النقب الأن، على مفترق عرعرة النقب، احتجاجًا على جرائم القتل وعلى مخططات الاقتلاع والهدم والمصادرة، وذلك بدعوة من لجنة المتابعة العليا ولجنة التوجيه لعرب النقب.

ودعت المتابعة للمشاركة الواسعة في مظاهرة النقب الكبرى المقررة اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً، على مفترق قرية عرعرة النقب، بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ضد استمرار مخططات الاقتلاع والهدم والتدمير والمصادرة، وأيضا ضد استفحال الجريمة، فكلها مخططات تستهدف مجتمعنا ككل.

المحامي شحدة بن بري، قال في حديث لـ"بكرا:" المظاهرة التي دعت العديد من الأطر النقباوية وعلى رأسها لجنة التوجيه لعرب النقب ، هي تلبية لمطلب الساعة، الهدم اليومي والإستعراضي للبيوت تحول إلى جريمة منظمة غريزية لدى هذه الحكومة ولأذرعها المختلفة. لذا فإنني أشيد بالأخوة بأن يتحول هذا اليوم إلى يوم غضب ضد الجريمة السلطوية بمختلف أذرعها وبمختلف وسائلها لأن حياه وكرامة المواطن العربي لا تقبل أن تُداس.

لاحق العيار لباب الدار

معيقل الهواشلة عضو المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، قال بدوره: الاهل الكرام من الواجب الوطني والاخلاقي ان نشارك في مظاهرة اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة عصرا لأن ما حدث اواخر الاسبوع الماضي غير مألوف ومفاجئ ان يهدهم 29 مبنى في يوم واحد. نقول لأهلنا هبو لمناصرة اخوانكم المتضررين، هدمت بيوت يسكتها اطفال ونساء وشيوخ كبار السن، مؤلم ما حدث، للأسف يهدمون دون بديل، اما بالنسبة للأساليب فنحن لدينا نية لتدويل القضية من خلال السفراء ومن خلال حقوق الانسان واصدقاء اسرائيل حتى لو وصل الامر الى اروقة الامم المتحدة يوجد ظلم في ظل دوله تدعي الديمقراطية، يجب أن نلاحق العيار لباب الدار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]