هناك مجموعة كبيرة من القواعد التي تحدد كيفية قيادة السيارة. والقوانين التي تحكم القيادة موجودة في معظم الدول، من أجل سلامة جميع الذين يستخدمون الطرق، ولكن في بعض البلدان، قد تكون هذه القوانين غريبة حقاً. ووفقاً لموقع (evoindia)، دعونا نأخذ نظرة سريعة على أغرب قوانين القيادة في العالم.

- في روسيا: فرض غرامة على السيارات القذرة
في روسيا، هنالك قانون قد تجعلك تفكر فيها قبل قيادة السيارة! تنص روسيا على نظافة السيارة على محمل الجد، وقد يؤدي عدم الحفاظ على نظافة السيارة إلى غرامة تصل إلى 2000 روبل. لذلك، حافظ على نظافة سيارتك؛ لتتجنب هذه العواقب غير المتوقعة.

-في قبرص: عدم تناول الوجبات الخفيفة أثناء القيادة
في قبرص، سيتعين عليك مقاومة الرغبة في تناول تلك الوجبة الخفيفة، من غير القانوني تناول أو شرب أي شيء أثناء القيادة. حتى رشفة الماء قد تكلفك غرامة قدرها 85 يورو. لذا، إذا كنت تعبر الطرق القبرصية، لا يسمح بتناول الوجبات الخفيفة.

-في السويد: المصابيح الأمامية مضاءة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
تصور هذا: يوم صيفي مشرق، والشمس عالية في السماء، ومع ذلك، يجب عليك إبقاء المصابيح الأمامية مضاءة أثناء رحلتك عبر السويد. هذا صحيح، لا استثناءات! يتعين على السائقين السويديين إبقاء مصابيحهم الأمامية مضاءة 24 ساعة في اليوم، بغض النظر عن الوقت من السنة. حتى خلال ليالي الصيف الطويلة عندما لا ترى أجزاء من البلاد غروب الشمس أبدًا، ستكون المصابيح الأمامية رفيقك الدائم.


-في تينيسي وكاليفورنيا: قواعد الصيد
قد يبدو الصيد وأنت في سيارتك فكرة غريبة، ولكن في تينيسي وكاليفورنيا، فهو محظور بشكل صريح. ومع ذلك، هناك نقطة غريبة وهي أن الحيتان معفاة من هذه القاعدة. وخاصة أن ولاية تينيسي غير ساحلية!

-في ألاسكا: لا توجد جولات للكلاب على سطح السيارة
في حين أن ربط كلب على سطح السيارة يبدو غير قابل للتصديق، إلا أن ألاسكا جعلت ذلك غير قانوني بشكل واضح. قد تبدو الفكرة غريبة، ومع ذلك، إذا وجدت نفسك في ألاسكا مع كلب، فإن الجزء الخلفي من الشاحنة الصغيرة لا يزال يعتبر وسيلة مناسبة لنقل الكلاب.

-في تايلاند: التواضع مهم على الطرق
في تايلاند، من المتوقع أن يلتزم كل من الرجال والنساء، بغض النظر عما إذا كانوا يقودون سيارة أو دراجة نارية أو توك توك، بالمعايير الثقافية للاحتشام ويُحظر على كل منهم السفر عاري الصدر. تؤكد هذه الممارسة المتجذرة بعمق في العادات المحلية على أهمية احترام قيم البلاد مع الاستمتاع بجمال مناظرها الطبيعية ومعالمها المتنوعة. قد يؤدي انتهاك هذه القاعدة إلى عواقب قانونية، مما يجعل من الضروري للمسافرين أن يتذكروا الاحتفاظ بقمصانهم واتباع آداب السلوك الثقافي خلال رحلتهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]