خطفت الفنانة المصرية هنا شيخة أنظار جمهورها، في آخر ظهور لها، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 10 أيلول/ سبتمبر الجاري.

ونشرت هنا شيخة، صوراً من المهرجان، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور (إنستغرام)، تظهر فيها بإطلالة أنيقة مميزة، مرتدية فستان طويل مجسم ومكشوف الظهر باللون الأسود.

وكانت الفنانة هنا شيحة، أعربت في وقت سابق، عن سعادتها بحضور فعاليات المهرجان، وقالت عبر حسابها في (إنستغرام): "فخورة بعرض فيلمي النهارده يوم جميل معكم ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر، ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية سميحة التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية؛ لأنها نموذج للنساء، خاصة أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من الدول".

وأضافت: "الفن مرتبط بالمشاعر، فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المرأة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي، فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هي أن هناك فراغاً تشريعياً يخص هذة القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة، وكذلك الموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها".

وختمت هنا شيحة بالقول: "السينما مرآة المجتمع، وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما، ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر، فالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير وأنا سعيدة جداً ومتشوقة لرؤيتكم في الدورة الـ 23 بروتردام".

يشار إلى أن برنامج المهرجان هذا العام يضم 39 فيلماً، منها 21 فيلما طويلاً و18 فيلماً قصيراً، من إنتاج 11 دولة عربية، بالإضافة إلى شراكات إنتاجية مع ثماني دول غربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]