أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن فقدان الاتصال مع 56 مواطنا من أصل 468 ممن يمكثون في المغرب الذي تعرض لزلزال مدمر فجر السبت.

ومن المقرر أن يتوجه فريق من الخارجية الإسرائيلية صباح غد، الأحد، إلى الرباط من أجل مساعدة المواطنين في العودة إلى البلاد.

وعلم موقع "بكرا" على أنّ وفدًا من المهندسين من السلطات المحليّة العربية يتواجد حاليًا في المغرب، وعددهم 20 مهندسًا، حيث وصلوا أمس إلى مراكش ومن المتوقع "بكرا" ترحيلهم إلى البلاد. 

وفي حديثٍ خاص مع كوثر صرصور، مديرة قسم التطوير الاقتصادي- الاجتماعي، في سلطة التطوير الاقتصادي للأقليات في وزارة المساواة الاجتماعية، والتي ترافق الوفد كمختصة وكموجه للمجموعة من قبل "برنامج معوز"، قالت لـ"بكرا": أنّ امورنا تمام، نحن حاليًا بإنتظار اعادتنا إلى البلاد، حيث نتواجد في مراكش. 

وقالت موضحة أنّ الزلزال وقع أمس مساءً في حدود الساعة الـ 23:00 مساءً، وأنه في البداية لم يستوعب الاوفد ما يجري، إلا أنه وبحلول الوقت وضحت الصورة وبات المشهد مخيفًا. 

تواجدنا طوال الليل في الخارج 

وقالت: بعد الهزات المتتالية، تركنا الفندق واتجهنا إلى الخارج للحفاظ على سلامتنا، وتواجدنا طوال الليل في الساحة الخارجية للفندق تحسبًا لوقوع هزات ارتادية. 

وعن حجم الدمار قالت: نحن نتواجد ضمن برنامج تعليمي للوقوف على العمارة والتخطيط والبناء في المغرب، في ساعات الصباح تواجدنا في البلدة القديمة في مراكش وهي على بعد 10 دقائق من الفندق، البلدة القديمة حاليًا دمار، وهذا مخيف حقًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]