انتشرت مساء أمس الاثنين دعوات من مجلس الطلاب القطري تدعو طلاب المدارس الثانوية في البلاد الى الاضراب اليوم 12/09، وجاء ذلك على خلفية الإضرابات المتواصلة لمنظمة المعلمين والخلافات المستمرة بينها وبين الوزارات.

ويأتي هذا الاضراب بعد أن استأنفت “منظمة المعلمين” تشويشاتها في المنظومة التعليمية والتي بموجبها يُحرم الطلاب من الرحلات، واستلام علامات وتنظيم فعاليات وحتى شهادات، وبالتالي يمسّ بحقوق الطلاب بشكل عام.

وأضاف بيان اللجنة القُطرية لمجالس الطلاب بأن “منظمة المعلمين عادت من جديد لتخوض معركة ضد وزارة المالية والتربية والتعليم، وكل ذلك على حِساب الطلاب ومستقبلهم”، ويطالب المجلس بوقف هذه التشويشات لتحقيق مصالح الطلاب المتضررة نتيجة هذه الخلافات.
 

لم نتسلم العلامات

وفي حديث لموقع بكرا مع الطالب آدم محاجنة، رئيس مجلس الطلاب البلدي في مدينة أم الفحم قال: "الفكرة جاءت من مجلس الطلاب والشبيبة القطري الذي يضم طلاب من المجتمعين العربي واليهودي، وهذا بسبب التشويشات التي أعلنتها منظمة المعلمين، كإلغاء الرحلات وعدم تسليم العلامات وأمور أخرى، وهذا حدث أيضًا قبل عام حيث كان هناك مثل هذه التشويشات التي تسببت بعدم تسليمنا علامات امتحانات البجروت التي امتحناها قبل نحو ستة أشهر".

وأضاف "خلال الجلسة التي عُقدت لإقرار الإضراب، كان هناك الكثير من المعترضين، ولكن الحسم كان باتخاذ الخطة الاضرابية، ووفقًا لما رأينا فان الاضراب لاقى نجاحًا حتى الآن".

وأكمل: "بشكل عام بعد أن يتم اتخاذ القرارات داخل مجلس الطلاب والشبيبة القطري، ينتقل الأمر الى سبعة ألوية موزعة في أنحاء البلاد، والتي بدورها تهتم بإيصال الرسالة لكافة البلدات والمدارس"

لم يتم التواصل معنا

وحول إمكانية تمديد الإضراب قال: "لم يتم التواصل معنا من قبل أي جهة، ليس من منظمة المعلمين وليس من الوزارات، مع العلم أنه سابقًا كان هناك العديد من الاجتماعات بين رئيسة مجلس الطلاب والشبيبة القطري سابير موسافي ورئيس منظمة المعلمين والوزارات المختلفة من أجل التوصل الى حل، وحتى الآن ليس واضح امامنا اذا كان هناك امتداد للإضراب". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]