توصلت وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية إلى اتفاقات مكتوبة مع منظمة المعلمين اليوم الثلاثاء، والتي ستضع حدا للنزاع العمالي، قبل العودة الكاملة إلى وضعها الطبيعي. ووافقت إدارة منظمة المعلمين على اتفاق مؤقت قصير الأجل حتى ديسمبر، حيث من المتوقع توقيع اتفاق دائم.

وفقا للاتفاق، سيحصل المعلمون العاملون بموجب خطة "عوز لتمورا" لمعلمي فوق الابتدائي على دفعة مقدمة بقيمة 2,400 شيكل هذا الشهر، والمعلمين الذين لا يعملون في الخطة 1,500 شيكل. بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على أنه بالنسبة للعام الدراسي الحالي وحده، سيكون هناك جسر بين يوم الغفران والسوكوت، على حساب أيام العُطل خلال عطلة الربيع.

وقال وزير التربية والتعليم يوآف كيش بعد التوصل إلى الاتفاق: "أهنئ نقابة المعلمين ووزارة المالية على الاتفاق المؤقت الذي تم توقيعه اليوم. وقد رفعت العقوبات والتهديدات بالإضراب وعاد نظام التعليم إلى طبيعته الكاملة. ستواصل وزارة التربية والتعليم تحت قيادتي تعزيز مكانة المعلمين وتحسين ظروف عمل المعلمين في إسرائيل".

وقالت سابير موسفي، رئيسة مجلس الطلاب والشبيبة القطري: "نرحب بنهاية الأزمة ونشكر وزير التربية والتعليم يوآف كيش على مشاركته الشخصية في التوصل إلى حل. نتطلع أخيرا إلى عام دراسي مستمر وهادف، مع الدرجات والشهادات والرحلات السنوية والرحلات إلى بولندا ونشاط تعليمي كامل ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]