أعلن الفنان اللبناني زياد برجي رفضه استلام جائزة "موركس دور" موضحاً أن السبب يعود لإدارة المهرجان التي أبلغته بفوزه طالبة منه عدم غناء "وبطير" التي تسببت بمشاكل وخلافات بينه وبين الفنانة إليسا الأمر الذير فضه زياد جملة وتفصيلاً.

وبدأت القضية مع طلب زياد برجي الرد على تقارير إعلامية أفادت باختياره لنيل الجائزة، بعد رفض الفنان اللبناني وائل كفوري لها.

وأصدر المهرجان بياناً إعلامياً جاء فيه: "نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمّنا أن نعلمكم بأن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد".

وأضاف البيان: "نؤكد صدقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزّع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمّنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ "الموركس دور" لم تبلّغ أي فنان بفئة نجم الغناء اللبناني باستثناء الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطُلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".وفق (لها)

وردّ زياد برجي في منشورات عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي قائلاً: "مردودة الجائزة مع الشكر، وأتمنى أن تعمد الإدارة الى تذويبها واستبدال قيمة النحاسيات بوجبة لسد بطون أحد الجائعين أو تقديمها الى مستشفى الأمراض العقلية، لأنهم إذا استمروا على هذا النهج فسيكون روّادها كثراً في المستقبل".

وبالعودة الى تفاصيل القضية، فقد نشر الفنان زياد برجي بيانًا ردّ فيه على مزاعم تفيد بأنّ لجنة الموريكس دور قرّرت منحه جائزة أفضل فنان لبناني بعد ان اعتذر الفنان وائل كفوري عن حضور حفل الموريكس لتسلّمها. وتابع برجي متوجّهًا إلى إدارة الموريكس انطلاقًا من احترامه الكبير لكفوري الذي يعتبره أفضل فنان في العالم وليس في لبنان وحسب.

مس بالكرامة

وطلب برجي لجنة الموريكس بردّ علني على ما يشاع علنًا بما يمسّ بكرامته وبكرامة وائل كفوري، والموريكس دور ، مشدّدًا على ضرورة الحصول على توضيح بشأن ما إذا كانت الجائزة تمنح لمن يحضر أو لمن يحقّق إنجازات أكثر؟

ويؤكد برجي أنه في حال كان الاختيار الأوّل هو الصحيح، فهو لن يكون بين الحاضرين، واذا كان الاختيار الثاني هو الأصحّ بما يعكس من انجازات وتعب وجهد ونجاح وحضور متواصل وسهر ، الأمر الذي كان يقوم به على مدار الوقت ولن يتوقف بالتالي عن القيام به، فيتمنى على ادارة المهرجان التأكيد على نظريته.

وختم زياد برجي بيانه مختصرًا الحديث بأنّه ليس بديلاً عن أحد.

في هذا الإطار، كتب د.جمال فياض عبر حسابه على موقع (تويتر) سابقاً "إكس": "بصفتي عضو لجنة تحكيم جائزة "موركس دور" أعلمكم بأن كل ما يشاع عن استبدال أسماء وجوائز،هو أمر غير صحيح أبداً،والذين اختارتهم اللجنة للفوز هم الذين سيكونوا على المسرح لاستلام جوائزهم ونحن وقّعنا جميعاً على محاضر النتائج النهائية، ولم ولن يحصل أي تغيير دون موافقتنا بالإجماع".

أما موقع (بصراحة) الذي تواصل مع مكتب الفنان زياد برجي، فأكد لنا أن "كل ما يُكتب على مواقع التواصل كردّ من قبل لجان الموركس دور حول الموضوع المُثار لا يعترف به زياد برجي، إلا بعد ان يتم نشر عبر صفحات الموركس دور الرسمية نفيًا رسميًا حول كل ما اشيع في الساعات الماضية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]