دافع المحامي وليد أبو تايه المرشح لبلدية القدس في حديث لموقع بكرا عن نيته الخوض لانتخابات رئاسة بلدية القدس من خلال قائمة مستقلة في ظل معارضة وطنية ودينية لذلك مؤكدا انه لأول مرة سيخوض الانتخابات كون مدينة القدس وسكانها يعيشون في وضع مأساوي وانه لا يمكن ان يستمر ذلك.

وقال انه كان قد تجول برفقة صحفيين أجانب قبل ايام في بلدة سلوان واطلعهم على معاناة السكان هناك من انتشار لروائح المجاري وهدم للمنازل والافتقار للمدارس والملاعب وان المنطقة مزدحمة جدا .

واشار الى انه قرر خوض انتخابات البلدية لمساعدة السكان من اجل تحصيل حقوقهم والتخفيف من اعباء الضرائب التي تثقل على كاهل المقدسيين مؤكدا انه لا يعترف بالاحتلال.

ويحذر ابو تايه من قوانين الانقلاب على النظام القضائي التي من الممكن ان تمس بسكان القدس الشرقية عن طريق ترانسفير هادىء موضحا ان القدس تتعرض لتطهير عرقي كما يحدث في الضفة الغربية.

رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس 

واشار الى انه كان قد ارسل رسالة الى الرئيس محمود عباس لمعرفة رايه في المشاركة بالانتخابات وانه رد عليه بخمس نقاط : ان وضع القدس صعب وعليه الابتعاد عن الأمور السياسية والتركيز على الحقوق والواجبات (خدمات) التشاور مع اهالي الداخل عام 1948 كون لهم تجربة بالتعامل مع اسرائيل والمناقشة والتفاهم مع اهل القدس والنقطة الخامسة ان الرئيس لم يعطي لا ضوء احمر ولا اخضر.

واوضح انه اجرى عدة لقاءات مع مثقفين واطباء وسياسيين ومن مختلف فئات المجتمع المقدسي ورجال سياحة وفنادق بحيث ان 70% منهم وافقوا على خوضي للانتخابات كونها خدماتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]