حول زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو  للولايات المتحدة، وتبعاتها وأهميتها وأبعادها على الصعيد الدولي، وعلى اسرائيل وعلاقاتها مع شتى الدول، تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي يوآف شطرن.

نتنياهو يهدف من خلال زيارته للولايات المتحدة الى العودة ليكون لاعبا ذا اهمية

وقال شطرن خلال حديثه مع موقع بكرا: "أعتقد ان نتنياهو يهدف من خلال زيارته للولايات المتحدة الى العودة ليكون لاعبا ذا اهمية في الساحة الدولية، بعد ان كان غائبًا عنه، وبعد ان كانت هناك محاولة لعمل انقلاب، قبل عدة اشهر، واجراء انقلاب في نظام الحكم، وتغيير نظام الحكم في اسرائيل، وهذا الأمر ادى الى ردود فعل دولية في جميع دول العالم، وخاصة في دول الغرب، والذي لم يكن مقبولا لديهم بدرجة كبيرة". 

وأضاف: "يحاول نتنياهو الآن أن يؤدي وظيفة مهمة على المستوى الدولي، ومنها التقدم في العلاقات مع السعودية". 

الزيارة مهمة خاصة بالنسبة للعلاقات مع السعودية

وتابع: "الزيارة مهمة خاصة بالنسبة للعلاقات مع السعودية، ولأجل استيضاح المواقف المختلفة من الأطراف، حول العلاقات السعودية الامريكية، واستيضاح مواقف الاطراف المختلفة خاصة الموقف الإسرائيلي، واعتقد ان الأطراف تنتظر معرفة موقف الجانب الإسرائيلي". 

وشدد على ان: "نتنياهو يرغب بعد هذه الزيارة في حدوث تغيير في اسرائيل واقامة حكومة أخرى، مثل حكومة وحدة وطنية او تغيير في الحكومة الحالية، كما أن نتنياهو يحتاج الى هذه اللقاءات مع مختلف رؤساء الدول، كي تكون لها اثر على ما يجري في اسرائيل،  وتكون لها نتائج ايجابية اكثر". 

واختتم حديثه وقال: "ستكون هناك تطورات على المستوى المحلي والخارجي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]