على الرغم من أن السيارات الحديثة مصممة لتتم قيادتها بعد تشغيلها مباشرة، إلا أنه لاتزال هناك عدة فوائد لتسخين سيارتك قبل القيادة.. ووفقا لموقع ( trodo) عن طريق تدفئة السيارة قبل القيادة، يمكنك إطالة عمر سيارتك.. تضمن هذه الخطوة الصغيرة أنها تعمل في المستوى الأمثل بمجرد مغادرتك؛ مما يقلل من تآكل المحرك.. يوصى ببدء تشغيل مركبتك وترك المحرك يعمل قبل القيادة.. لماذا من المهم تدفئة سيارتك؟ على الرغم من أن العديد من السائقين يناقشون أهمية بدء تشغيل السيارة في وقت مبكر، إلا أنها توفر مزايا حيوية، بِغض النظر عن طراز السيارة أو ماركتها أو عامها.. فلماذا تقوم بتسخين سيارتك؛ حتى ولو كانت مزوّدة بنظام حقن الوقود؟

بعض الأسباب التي تجعلها ممارسة موصى بها
- أداء محسّن للمحرك
السماح لسيارتك بالتوقف عن العمل لبضع دقائق قبل القيادة، يساعد زيت المحرك على الدوران عبْر أجزاء أكبر من المحرك.
وعندما يكون المحرك بارداً، يكون الزيت أكثر سُمكاً، وقد يؤدي ارتفاع ضغط الزيت إلى تجاوز الزيت والعودة مباشرةً إلى وعاء الزيت.
كما قد يؤثر هذا الزيت البارد عالي الضغط أيضاً على عناصر التحكم في التوقيت المتغير، وأدوات التحكم في زيت التوربو؛ مما يجبر كمبيوتر المحرك على التعويض، أو تجنب استخدام أدوات التحكم الآلية بالكامل.

- تقليل التآكل والتلف
قد يكون التشغيل البارد صعباً على محرك السيارة؛ حيث لم يتم تزييت الأجزاء المتحركة بشكل صحيح بعد.
لذلك، إن السماح للسيارة بالتسخين قبل القيادة، يمكن أن يساعد في تقليل التآكل والتلف على المحرك؛ حيث إن الزيت لديه فرصة للتدوير وتزييت الأجزاء المتحركة بشكل صحيح.
وتجدر الإشارة إلى أنه، سواء أكنت تقود سيارتك بعد وقت قصير، أو تركت سيارتك في وضع الخمول لتسخن، من المحتمل ألا يكون هناك فرق كبير في عمر المحرك، إلا إذا كنت تؤدي هذه المهام في كثير من الأحيان أكثر من السائق العادي.
ففي حين أنه من الصحيح، أن السيارات الحديثة مصممة لتتم قيادتها على الفور تقريباً بعد البدء، إلا أنه لاتزال هناك بعض الفوائد لترك سيارتك في وضع الخمول والتدفئة قبل القيادة.
فيؤدي تسخين السيارة إلى تحسين أداء المحرك، وزيادة الراحة، وتقليل التآكل والتلف، وتعَد هذه الأسباب مجرد عدد قليل من الأسباب التي تجعل من المفيد ترك سيارتك في وضع الخمول والتدفئة قبل الانطلاق على الطريق.

- تشحيم المحرك
لماذا تجب تدفئة سيارتك قبل القيادة؟ الجواب يتعلق بزيت المحرك.. بمجرد بدء تشغيل السيارة، يدفع المحرك الزيت عبْر مكونات المحرك، ويقوم بتشحيم جميع الأسطح الدوّارة والمنزلقة.
إذا حاولت قيادة سيارتك عندما يكون زيت المحرك لم يتم توزيعه بالكامل من خلال مكونات المحرك؛ فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الأجزاء وتقليل عمر سيارتك.

تعرفي إلى أنواع زيوت السيارات الكهربائية
- الوصول إلى درجة الحرارة المُثلى
ستحتاج العديد من المركبات عالية الأداء، إلى الوصول إلى درجة حرارة مثالية قبل أن تتمكن من القيادة بعيداً؛ خاصة عند السرعات العالية.. يمكن أن يشير مقياس سرعة الدوران في سيارتك بصرياً، إلى ما إذا كان المحرك بارداً جداً؛ بحيث لا يمكن تسريعه بشكل مفاجئ.
ستعرض العديد من الطرز خطاً أحمر، يختفي بمجرد ارتفاع درجة حرارة المحرك؛ لذا فأنت تعلم أنه جاهز للقيادة بأمان.

- مصادر وقود بديلة
غالباً ما يكون السائقون على دراية بالمركبات التي تعمل بالبنزين، والمدة التي يمكن أن تستغرقها تدفئة المحرك.. ومع ذلك، يمكن أن يكون لها متطلبات وقت إضافية إذا كنت تدير سيارة تعمل بالديزل، أو تفكر في شراء واحدة.
تستغرق محركات الديزل وقتاً أطول للتسخين؛ مما يجعل من الضروري للسائقين أن يأخذوا وقتاً أطول قبل القيادة من سيارات البنزين.

كم من الوقت تستغرق تدفئة سيارتك؟
بعد كل هذه المعلومات، لايزال بإمكانك أن تسأل: هل تحتاج السيارات إلى التسخين طوال الوقت، وكم من الوقت تستغرق؟ بالطبع، ستؤثر هذه العناصر بشكل مباشر على المدة التي يجب أن تترك فيها مركبتك تعمل وتسخن.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]