أصيب عدد من المواطنين بالرصاص، وآخرين بالاختناق، اليوم الجمعة، إثر استهداف قوات الجيش الإسرائيلي مسيرات سلمية شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 7 مواطنين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي  شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الجيش الاسرائيلي لمتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية، أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الفتية والشبان الذين تظاهروا على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية لا تزال تنقل وتتعامل مع المزيد من الإصابات.

وتتواصل لليوم السابع على التوالي، المسيرات السلمية في أماكن متفرقة شرق القطاع، وذلك احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع، وضد جرائم الجيش الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا في محافظات الوطن كافة، وبحق مقدساتنا وأسرانا.

وفجّر الشباب الثائر، اليوم الجمعة، جدار "كارني" شرق مدينة غزة، بعبوة ناسفة، بالتزامن مع استمرار التظاهرات الشعبية وإطلاق البالونات الحارقة عند الحدود الشرقية للقطاع.

وأفاد مصادر محلية بأن الشباب الثائر فجروا جدار "كارني" بعبوة ناسفة، وأحدثوا ثغرة كبيرة فيه، فيما أطلقت قوات الجيش النار بكثافة صوب الشبان.

وفي سياق متصل، أطلق الشباب الثائر، أعداد كبيرة من البالونات الحارقة صوب مستوطنات وحقول اسرائيل  في غلاف غزة.

وأفادت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الجمعة، باندلاع عدة حرائق في مستوطنات غلاف قطاع غزة، ناتجة عن سقوط بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت المصادر العبرية أنه منذ الصباح وحتى الآن تم إحصاء 4 حرائق في غلاف غزة، "3 في إشكول وواحد في شعار هنيغف" ، منها 3 تأكد رسميا أنها بفعل بالونات حارقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]