بمبادرة اجتماعية تطوعية ووسط أجواء من التعاون، نفذت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، وللسنة الخامسة على التوالي أمس الاثنين، الموافق 25/9/2023م، يوم المحاضرات القُطري "قدوات"، وهي مبادرة نوعية ولم يسبق لها مثيل .

وتم تقديم أكثر من 700 محاضرة، وفي أكثر من 213 مدرسة في جميع أنحاء البلاد، والتي استفاد منها 30 ألف طالب، وبمشاركة أكثر من 180 محاضر ومحاضرة من كافة شرائح المجتمع وممن تحركهم مشاعر الانتماء والمسؤولية المجتمعية لصنع تغيير إيجابي في مجتمعنا العربي.

 إبراز الجوانب المشرقة والملهمة في مجتمعنا العربي

وتركزت المحاضرات في موسمها الخامس على إبراز الجوانب المشرقة والملهمة في مجتمعنا العربي من خلال مشاركة شخصيات أكاديمية تربوية، قيادية ومجتمعية في عرض تجاربهم الحياتية والعلمية الناجحة، وزرع بذور الأمل وثقافة التفاؤل لدى ابناءنا الطلاب رغم انتشار آفة العنف والجريمة.

وخلال المحاضرات تناول مواضيع متنوعة هدفها تذويب مفاهيم طلب العلم، وتثقيف الذات والسعي للوصول للتعليم الأكاديمي، كبديل حقيقي منعا للانزلاق والانحراف نحو الجريمة والعنف، والانتفاع من الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية واستثمار طاقاتهم وتجربتهم في توجيه التفكير والوعي لدى طلابنا في مجتمعنا العربي.

 أ. يوسف عارف: هناك أهمية لغرس قيم التطوع والعطاء في مجتمعنا العربي

وعبر أ. يوسف عارف مدير عام جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي عن شكره وسعادته الغامرة للمشاركة الواسعة، والتعاون المشترك مع المدارس، والمحاضرين، الذين ساهموا وبشكل تطوعي في تقديم تلك المحاضرات وإنجاح هذا اليوم بشكل واضح وملموس، وأكدوا على أهمية غرس قيم التطوع والعطاء في مجتمعنا العربي.

كما وعبر كل من المحاضرين والطلبة عن أهمية هذه المحاضرات، والمواضيع التي تم مناقشتها خلال يوم المحاضرات القطري، وأبدوا رغبتهم في تطبيق ما حصلوا عليه من معلومات من خلال مبادرات سيقومون بتنفيذها لتعزيز ثقافة التفاؤل والأمل واستغلال أوقاتهم بكل ماهو مثمر ومفيد.

نجاح يوم المحاضرات القطري، جاء نتاج جهد وعمل دؤوب استمر لأيام طويلة

نجاح يوم المحاضرات القطري، جاء نتاج جهد وعمل دؤوب استمر لأيام طويلة، من قبل فريق العمل المميز الذي حافظ على مستوى عال جداً من المهنية، وعمل بكل إمكانياته وطاقاته وبكل إخلاص وتفاني ليكون يوم المحاضرات القطري الأميز والأكثر عطاءً، سواء في التجهيز أو التنسيق والتعاون مع المدارس والمحاضرين.

خالد حسن: مشروع "قدوات"، مشروع مبارك، حيوي وهام جداً لنشر التفاؤل

وفي حديث لموقع بكرا مع خالد حسن، مدير تطوير إقتصاد المجتمع العربي في مجموعة عوجن، ومدير متطوع لصندوق القرض الخيري للطلاب الجامعيين العرب المنبثق عن جمعية المعالي، قال:

"مشروع "قدوات"، مشروع مبارك، حيوي وهام جداً لنشر التفاؤل، تعزيز الأمل، رسم الحلم وزرع القوة والعزيمة في نفوس أبنائنا الطلبة في جميع المراحل الدراسية".

أكثر من 700 محاضرة، في أكثر من  213 مدرسة، استفادوا منها أكثر من 30,000 طالب عربي في جميع المراحل الدراسية

وأضاف: "أنا أشعر بالفخر لكوني عضو فعّال مع أخواتي وإخواني في جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي، في إدارة وتنظيم هذا اليوم الناجح جداً، حيث توزع أكثر من 700 محاضرة ومحاضر في أكثر من 213 مدرسة، استفادوا منها أكثر من 30,000 طالب عربي في جميع المراحل الدراسية، ومن خلاله لمسنا الحاجة والقبول بنفس الوقت من قبل الكوادر التعليمية والطلاب على حدٍ سواء، لا سيما ونحن جميعاً نمر في أوقاتٍ عصيبة يكاد يغلب التشاؤم بها ويسود أرجاءها الظلام".

وتابع: "نحن كأكاديميون وأصحاب خبرة، إنما نقدم أقل الواجب لمجتمعنا ونساهم في ترميم وبناء مجتمع صالح وسليم. وهي فرصة عظيمة أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة جمعية المعالي لهذه المبادرة القيمة، وأوجه الشكر والتقدير لمديرات ومديري جميع المدارس في بلداتنا العربية لا سيما بلدتي جديدة المكر، والذين تعاونوا وساهموا في إنجاح هذا اليوم المبارك".  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]