بدأ مفعال هبايس السنة العبرية الجديدة بشكل احتفالي، بعد وصول الفائزين الأوائل في سحبي لوتو مختلفين، فائز بمبلغ 30 مليون شيكل في السحب الأخير في السنة العبرية المنصرمة وفائزة بمبلغ 5 مليون شيكل بالسحب الأول في العام العبري الجديد.



في البداية وصل شاب أعزب في أوائل الثلاثينيات من عمره، من منطقة المركز، يعمل في قطاع التجزئة ولا يزال يعيش مع والديه، وهو الفائز الأخير للعام العبري المنصرم، بالجائزة الأولى في اللوتو بمبلغ 30 مليون شيكل.

وقال الشاب بحماس لدى وصوله لاستلام جائزته: "كانت هذه هي المرة الثالثة فقط في حياتي التي أقوم فيها بملء استمارة لوتو".
وأضاف الفائز أنه لم يبلغ أحداً بالفوز وأنه وصل إلى قناعة بأن الجائزة المالية لن تغيّر شيئاً في حياته، مضيفاً: "أنوي مواصلة التوفير والعمل وأن أجري حساباتي كما تربيت وكما اعتدت أن أتصرف حتى اليوم".



عرف الفائز بفوزه في ليلة إجراء السحب: "كان الوقت متأخرًا في الليل، ووجدت نفسي وحيدًا في الغرفة، أحمل نموذجًا يساوي ملايين. استغرق الأمر مني بعض الوقت لأستوعب ما كان يحدث. لم أستطع إغماض عيني أثناء الليل. بقيت أتقلب على السرير حتى الرابعة صباحًا وتراودني الكثير من الأفكار. في اليوم التالي كنت متعبًا للغاية وكان عليّ أن أرتب أموري قبل الوصول إلى بيت مفعال هبايس من أجل استلام الجائزة، ولهذا السبب وصلت يوم الخميس وليس في اليوم التالي لإجراء السحب يوم الأربعاء".



أضاف الفائز: "في الوقت الحالي، لن أخبر أحداً عن الفوز، لكنني متأكد من أنني سأساعد والدي العزيزين اللذين دعماني طوال هذه السنوات وساعداني كثيرًا. هذا الفوز هو أيضًا فوزهم".



في يوم الأحد الأول من بدء السنة العبرية جرى سحب اللوتو الأول للعام الجديد، أسفر عن فائز واحد بمبلغ 5 مليون شيكل.



وفازت بالجائزة سيدة تسكن في منطقة "هشيفلاه" والتي وصلت مع زوجها وقالت فرحة: "الأرقام التي فازت ترافقني منذ عامين وتشكل تواريخ ميلاد أفراد العائلة القريبة. قبل نحو عامين عند ولادة الحفيد الأخير، قررت ان هذه هي الأرقام التي سأعتمدها للفوز الذي اتمناه".



وأضافت الفائزة: " عندما اشتريت البطاقة ليلة العيد، تمنيت أن تكون لنا سنة جيدة وبداية جيدة".



وقالت انها اكتشفت فوزها مع خروج العيد: " في رأس السنة كنا مع أفراد العائلة في فندق للاحتفال في العيد، في ساعات المساء عندما عاد كل منا الى غرفته، فتحت التلفاز خلال بث سحب اللوتو. في الحقيقة كانت هذه أول مرة أشاهد فيها السحب في بث مباشر. عندما بدأت الكرات بالخروج رأيت أرقامي الثابتة الواحد تلو الآخر. فرحنا بالفوز وقررنا فحص الأمر للعمق في اليوم التالي لدى عودتنا إلى البيت وتأكدنا. قررنا إبلاغ أولادنا فقط. اتصلنا بهم ولم يصدقوا".


أضافت :" "لدينا حياة جيدة، لقد وقعنا في الحب من النظرة الأولى منذ 50 عامًا، وكوّنا عائلة رائعة ونحن سعداء جدًا بفوزنا. نخطط لتوزيع المبلغ بين أولادنا حتى يتمكن الجميع من تحسين حياتهم وحياة أطفالهم. بالتأكيد، مثل كل عام، سنذهب في رحلة عائلية موسّعة، ربما سنذهب هذه المرة إلى ديزني لاند، فأحفادنا يريدون الذهاب إلى هناك".
وقالت الفائزة لدى خروجها من مفعال هبايس: "هناك جملة أرددها دائماً عندما اشتري بطاقة: توجهي للشراء يعني أنني متفائلة حيال الفوز".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]