​اجتمعت لجنة المالية، برئاسة عضو الكنيست موشيه جافني (يهدوت هتوراه)، الثلاثاء، وصادقت على تحويل ميزانيات بمبلغ حوالي 816 مليون شيكل للسلطات المحلية، بما في ذلك حوالي 147 مليون شيكل كتفويض بالالتزام، وإلى ذلك إجراء تغييرات داخلية في ميزانية الوزارة.

وتم تخصيص الميزانيات، من بين أمور أخرى، لتعويض السلطات المحلية عن التخفيضات في ضريبة السكن (الأرنونا) في بلدات غلاف غزة (حوالي 36 مليون شيكل)؛ هبات تنموية وهبة أمنية خاصة لبلدية سديروت وبلدات غلاف غزة (حوالي 76 مليون شيكل)، توسيع الميزانيات المتوفرة حاليا لدى السلطات العربية (حوالي 200 مليون شيكل، بموجب قرار الحكومة رقم 550 لتقليص الفجوات في المجتمع العربي)، السلطات المحلية الدرزية في الجليل والكرمل والجولان (حوالي 76 مليون شيكل)؛ منحة العاصمة لمدينة القدس (حوالي 200 مليون شيكل)؛ مشاريع تنموية في السلطات (حوالي 77 مليون شيكل)، تطوير السلطات في النقب الشرقي، تطوير اقتصادي في كتسرين والجولان وجسر الزرقاء وأخرى.

وقال مستشار وزير المالية عومر رحاميم: "بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وزير المالية ووزير الداخلية، فيما يتعلق بمبلغ الـ 200 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية فإن هذا المبلغ سيتم تحويله من وزارة المالية فقط بعد إقرار آلية لفرض الرقابة والإشراف على الميزانيات".

وأضاف: "لا أحد يريد حجب الأموال عن السلطات العربية، وبالتأكيد ليس وزير المالية. هناك إجماع على أننا نريد الحد من الجريمة في المجتمع العربي، وقد تكون هناك اختلافات في الرأي حول كيفية القيام بذلك. وزير المالية، مع وزير الداخلية ورئيس جهاز الشاباك، هذا هو المنتدى الذي اتخذ القرار بشأن إقرار الآلية بموافقة الجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]