في إطار مكافحة شرطة لواء الجنوب الحازمة لظواهر العنف والجريمة بما فيها إطلاق النار واستخدام الأسلحة غير القانونية، تم إلقاء القبض على 10 مشتبهين بتورطهم في صراعات عنيفة داخل المجتمع البدوي

وفي بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

في إطار المعركة الحازمة التي تخوضها شرطة لواء الجنوب ضد ظاهرة الجريمة وحيازة الأسلحة غير القانونية، بهدف منع تصعيد النزاعات الإجرامية المختلفة في المجتمع العربي، قامت شرطة مديرية النقب في الأيام الأخيرة، بمساعدة قوات من حرس الحدود الجنوبية، بمداهمة تجمعات سكنية بدوية في منطقة النقب وفي مدينة رهط بالقرب من منازل عائلات متورطة في حوادث عنف مسلح وحيازة وإستخدام أسلحة غير قانونية.

على إثر عمليات إطلاق نار واشتباكات بين عائلات على خلفية إجرامية وقعت في الحي الثاني في مدينة رهط، داهم شرطيون سريون من مركز شرطة رهط ومحاربي وحدة مكافحة الشغب في النقب وحرس الحدود لواء الجنوب في التجمعات السكنية البدوية في الحي وألقوا القبض على 5 من سكان الحي. مشتبَهيّْن، في العشرينات والثلاثينات من العمر، للاشتباه بتورطهما في أحداث العنف وقبل أن ينفذا اعتدائهما وإضرام النيران في المنازل والمركبات، ضمن خلاف بين عائلتين في المدينة.
مددت محكمة الصلح في بئر السبع، أمس، توقيف كافة المشتبهين.

في إطار نشاط البحث عن المشتبه بهم في حادث إطلاق النار في حي 20 بمدينة رهط الذي وقع مساء اليوم الإثنين، والذي أصيب خلاله 3 من سكان المدينة، تم إلقاء القبض على مواطن عشريني من سكان المدينة مساء أمس. وبعد انتهاء التحقيق معه في مركز شرطة رهط، ستتم إحالته اليوم الى محكمة الصلح في بئر السبع للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

خلال نشاط لمباحث مركز شرطة شقيب السلام بالتعاون مع شرطة لواء الجنوب، داهمت القوات أمس مجمعات سكنية في منطقة العزازمة وألقت القبض على 4 مشتبهين من سكان المكان، في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم، بشبهة تورطهم في إطلاق النار. حوادث، في إطار صراع على خلفية إجرامية بين فصيلين من نفس العائلة.
مع نهاية التحقيق معهم، الذي يجري في مركز شرطة شقيب السلام، سيتم إحضار المشتبهين اليوم لجلسة في محكمة الصلح في بئر السبع للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

تشن شرطة لواء الجنوب حرباً متواصلة لا هوادة فيها ضد ظاهرة الاستخدام غير القانوني وإطلاق الأسلحة غير القانونية التي تمس بحياة الإنسان، وستتحرك دون تردد وبكل الإجراءات اللازمة ضد كل من يتصرف بعنف أو يحاول الإضرار بالنظام العام. من أجل ضمان السلم العام وتقديم الجناة إلى العدالة ضمن خطة عمل "مراكز الشرطة القوية" التي وضعها قائد شرطة لواء الجنوب اللواء أمير كوهين لتعزيز مراكز الشرطة والأمن الشخصي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]