يُعقد في جامعة حيفا في تاريخ 19 تشرين الثاني ، مؤتمر حيفا الثاني للسياسة والمجتمع العربي بالتعاون بين جامعة حيفا، الصندوق الجديد لإسرائيل وصحيفة "هأرتس" وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني: مركز انجاز ، معهد قضايا، المعهد الاسرائيلي للديموقراطية.

سيُشكل المؤتمر منبرًا مركزيًا للنقاش بمشاركة باقة من الباحثين، متخذي القرار، والناشطين الاجتماعيين. وسيناقش موضوع الانتخابات للسلطات المحلية على الأبواب.

تكمن أهمية المؤتمر في انه يجمع عدة أطراف مهمة، لمناقشة التحديات التي تواجه الحكم المحلي

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع عماد جرايسي، مدير عام انجاز- مركز لتطوير الحُكم المحلي العربي.

وقال الأستاذ عماد خلال حديثه مع موقع بكرا: "تكمن أهمية المؤتمر في انه يجمع عدة أطراف مهمة، لمناقشة التحديات التي تواجه الحكم المحلي العربي، في ظل الواقع الحالي: الأكاديمية، الحكومة، مؤسسات مجتمع مدني وممثلي الحكم المحلي العربي".

سيتم مناقشة قضايا مثل الانتخابات والعوامل التي تؤثر عليها

وأضاف: "سيتم مناقشة قضايا مثل الانتخابات والعوامل التي تؤثر عليها، مكانة الحمائلية وتأثيرها، الأحزاب وما الى ذلك. ايضا سيتم مناقشة التطوير الاقتصادي-الاجتماعي للبلدات العربية في ظل الخطط الاقتصادية الحكومية، بالاضافة الى قضايا العنف والجريمة، وتأثيرها على عمل السلطات المحلية العربية".

وتابع: "لأول مرة سيتم مناقشة هذه القضايا اكاديميًا ومهنيًا وسياسيًا واجتماعيًا، كما تكمن أهمية المؤتمر ايضًا أنه ليس فقط في المناقشة، وإنما في محاولة طرح حلول عملية تتلاءم مع خصوصية واحتياجات المجتمع العربي، من عدة اطراف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]