حول التوقعات بقرب عقد اتفاق بين السعودية واسرائيل، وتبعاتها على رحلات الحج والعمرة للمواطنين العرب في الداخل، حاور موقع بكرا مدير عام لجنة التنسيق للحح والعمرة السيد مصطفى عازم.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في خطابه خلال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه يعتقد أن إسرائيل على أعتاب اتفاق سلام تاريخي مع السعودية، معتبرا أنه يتعين ألا يتم إعطاء الفلسطينيين حق الاعتراض على معاهدات السلام الجديدة مع الدول العربية.

وأضاف نتنياهو أن الاتفاقات المبرمة عام 2020 لتطبيع العلاقات مع عدة دول عربية كانت بمنزلة إشارة إلى "فجر عصر جديد من السلام"، وتابع أن "مثل هذا السلام سيقطع شوطا طويلا نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وخلق شرق أوسط جديد، وسيشجع الدول العربية الأخرى على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل".

لجنة التنسيق جسم مدني يعمل لخدمة المسلمين من عرب 48 جميعا 

وقال السيد مصطفى عازم خلال لقائه مع موقع بكرا:  "وصلتنا تساؤلات عن وضع الحج والعمرة لمسلمي 48 حول ما تتداوله وسائل الإعلام، حول محادثات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وعن وجود بوادر لاتفاق قريب بين الدولتين مما اضطرنا ان نبين ما يلي:

اولا: ان لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 عملت وما زالت تعمل، من خلال توجيهات وزارة الاوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية، وكل ما ينشر هنا وهناك لا يغير من هذا الواقع وهذه العلاقة.

سنعمل بناءً على كل المعطيات القانونية والسياسية الموجودة بما يحفظ للجنة  اداءها المستقل 

ثانيا: اننا في لجنة التنسيق نأينا سابقا وسنبقى نائيتين بهذه اللجنة عن اي بعد سياسي او حركي او حزبي، فهي جسم مدني يعمل لخدمة المسلمين من عرب 48 جميعا، في اداء ركن من اركان الاسلام، وسنعمل بناء على كل المعطيات القانونية والسياسية الموجودة والمستجدة بما يحفظ للجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة اداءها المستقل، لخدمة المسلمين من عرب 48 لأداء شعيرة الحج والعمرة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]