قالت الفنانة إلهام شاهين، إنه لا يوجد رجل مخلص لزوجته، وهناك أشخاص يحبون كثرة الزواج وبعض الأشخاص الذين يتزوجون لمرة واحدة لديهم أكثر من علاقة، معقبة: “مفيش راجل عايش طول عمره مع امرأة واحدة ومخلص ليها جداً ده يبقى شيء نادر جداً”.

وتابعت: “البعض بيبرر إن الشرع محلل له وليه الحق يعمل كده.. بس أنا بشوف إن حقوق الراجل والست المفروض تبقى متساوية ومفيش حاجة اسمها الشرع مديك تتجوز أكتر من واحدة وأنا ضد تلك الفكرة والمبادئ لكن ده فكر معظم الرجالة”.

وأشارت إلى أنها تعرضت لعدة صعوبات خلال بداية مسيرتها الفنية، مع نجوم ومخرجين كبار ويستطيعون أذيتها، كما أن والدها لم يكن راضياً عنها حتى لحظة وفاته بسبب تعرضها للمشاكل خلال مسيرتها، كما أن والدها كان غاضباً منها عندما كانت تريد أن تطعمه خلال فترة مرضه، عندما طلب منها الطبيب المعالج له ذلك وقام برمي الطبق في وجهها وهو ما أغضبها بشدة”.

مسامحة الوالد

وأكدت أنها لم تطلب من والدها أن يسامحها وينتهي خلافهما كونها لم تعلم أنه سيرحل في ذلك التوقيت، حيث ورثت صفة العند منه، والبعض قال لها إنها تشبه والدها بشكل كبير في الطباع والصفات.

وعن عدم إنجابها للأطفال، أكدت أنها راضية جداً عن قرارها هذا، وأنها لم تكن شخصاً مسؤولاً عن تلك الفكرة وتريد أن تعيش حرة بدون أي قيود.

وتابعت: “راضية جداً عن فكرة عدم الإنجاب وأنا مش قد المسؤولية، كفاية مسؤوليات عاوزة أكون حرة وأعيش لفني، الفن بياخد وقتنا كله في أيام بنشتغل فيها 20 ساعة.. إمتى الواحدة تمارس أمومتها وتاخد بالها على أولادها لازم يبقى في اختيار وأنا اخترت”.

وأشارت إلهام شاهين، إلى أنها لم تكن نادمة على فكرة الإجهاض، لأن الأمومة عطاء وتضحية ويمكن أن تمارسها مع أشقائها أو أصدقائها المقربين، لأن العطاء والتضحية موجود لديها.

واختتمت حديثها عن مشاركتها في فيلم “الهلفوت” مع الزعيم عادل إمام، قائلة إن دورها كتُب للنجمة الراحلة سعاد حسني قبل أن تعتذر عن الدور، وقرر الزعيم ترشيحها للدور كوجه جديد في السينما وإعطاءها فرصة، حيث كلمها في التليفون وأرسل لها السيناريو ونال إعجابها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]