تطلق وزارة المساواة الاجتماعية، برئاسة الوزير عميحاي شكلي، برنامج "السنة الانتقالية" الذي سيوفر غلافا شاملا للشباب من المجتمع العربي بهدف تحسين اندماجهم في الأوساط الأكاديمية، ولاحقًا في سوق العمل الإسرائيلي.

ويصل معظم الشباب العرب إلى سوق العمل بفجوة مقارنة بنظرائهم في المجتمع اليهودي، بسبب الفجوات في الإلمام بعالم المحتوى ذات الصلة، والفجوات اللغوية والفجوات في التعليم، مما يؤثر على اندماجهم ونجاحهم في سوق العمل.

البرنامج هو ثمرة التعاون بين مكتب تطوير المجتمع العربيّ في وزارة المساواة الاجتماعية وسلطة الشباب والجوينت.

وتم نهاية الأسبوع الفائت، نشر "نداء" للسلطات المحلية العربية لدعوتها للمشاركة في البرنامج. وفي نهاية الإجراء سيتم اختيار 12 سلطة محليّة، وبعد ذلك سيتم إطلاق حملة إعلانية واسعة النطاق لزيادة الوعي وتشجيع الشباب على التقدم للمشاركة في البرنامج.

600 شاب وشابة 

في نهاية عملية الاختيار، سيحصل الشباب الذين سيتم اختيارهم للبرنامج - 300 شاب تتراوح أعمارهم بين 18-24 هذا العام، و300 آخرين العام المقبل - على إرشادات شخصية ومهنية لفحص المستوى المهني والأكاديمي، وتحديد الاتجاهات التي تناسبهم. بعد فترة أربعة أشهر، سيختار كل شاب وشابه دورة التعمق المهني التي يريدون التركيز عليها وتطويرها.

ويدير البرنامج الإقتصاديّ ضياء أسدي (46 عاما)، وهو من مواليد المكر، حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من الجامعة العبرية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة حيفا، وكان الأسدي في الماضي يشغل منصب المدير التنفيذي لبلدية رهط، كما شغل عدداً من المناصب في وزارة المالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]