نظم مستشفى الناصرة - الانجليزي بالتعاون مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، أمسية “أكتوبر زهر” التوعوية لرفع الوعي لسرطان الثدي، وشارك في الأمسية العشرات من النساء تأكيدا على مقولة الوقاية خير من العلاج.

ويعتبر شهر أكتوبر، شهو الفحص والتوعية من سرطان الثدي أكثر إصابات السرطان شيوعاً بين الإناث في العالم، بنسبة 25% من مجموع اصابات السرطان.

وفي حديثه لـ”بُـكرا”، قال مدير مستشفى الناصرة - الإنجليزي د. فهد حكيم “ نذكر دائما كل النساء بالفحص في شهر أكتوبر، وأيضا الفحص خلال كل شهور السنة، وهذه الأمسية اليوم لنذكر الجزء الأهم من المجتمع وهن نسائنا وأمهاتنا وأخواتنا بالفحص”.

وقالت أخصائية الأورام السرطانية، د. رشا خوري أبو خضرة “ واحد من بين 8 نساء تصاب بسرطان الثدي الأكثر انتشارا عند النساء في العالم، وأتوجه لكل النساء بإجراء فحص الميموغرافيا مرة كل عامين على الأقل ابتداءً من جيل الـ40-50”.

وقالت الممرضة المسؤولة عن وحدة صحة الثدي في المستشفى الانجليزي، فاتن خليلية “ خلال عملي في المستشفى أرافق النساء المصابات بسرطان الثدي في كل مراحل العلاج وبكافة أنواعه، وأرى الأوضاع الصعبة والمحزنة للمصابات، ولهذا أتوجه وأذكّر كل سيدة أن تجري الفحص”.

وقالت المشاركة يارا اسكندر - صفوري “ تعتبر هذه الأمسية ومثيلاتها مهمات جدا للرسالة التي توصلها وتذكّر بها النساء بأن يفحصن ويقين أنفسهن من سرطان الثدي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]