شهدت شوارع المجتمع العربي يوم أمس، ليلة دموية، وذلك بعد مقتل الشابة ياسمين محاميد في موقف سيارات في قرية عرعرة، ومقتل سلام حجاج في مدينة شفاعمرو بعدها بساعات قليلة، ليرفع ذلك عدد ضحايا القتل في المجتمع العربي ل 198 ضحية، من بينهم 12 امرأة وشابة.

وفي حديث لموقع بكرا مع شيران سومخ وهي مؤسسة GENERATIVE AI FOR GOOD قالت :" 

ازدادت نسبة العنف ضد النساء كثيرًا في الفترة الأخيرة، مكافحة العنف تحتاج تدخل عدة جهات في المجتمع، خاصة عندما يدور الحديث على النساء في المجتمع العربي،  وعندما يتعلق الامر بما يسمى "شرف العائلة"، والعادات والتقاليد المجتمعية لدى المجتمع العربي.
احدى الطرق لمكافحة العنف برأيي هي التكنولوجيا بشكل عام ،والذكاء الاصطناعي بشكل خاص، حيث عن طريقهم  من الممكن ان تعالج الامور بشتى الطرق، كرفع الوعي اتجاه القضية، على سبيل المثال مشروع "هكشيڤي بكول" الذي قمت بقيادته بنفسي، وهيو يعتبر منصة للتبيلغ عن المُعَنِفين خارج المجتمع، التعرف على النساء والفتيات اللواتي يعتبرن بخانة الخطر وما الى ذلك.
واختتمت:" صحيح ان الطريق سيكون طويل ومعقد لعلاج هذه الآفة، الّا انني اؤمن ان هناك حلول كثيرة، وان التكنولوجيا بامكانها ان تلعب دور هام في مكافحة العنف ضد النساء والعنف المجتمعي بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]