ما تزال صافرات الإنذار تدوي في ارجاء مختلفة من البلاد، منذ صباح اليوم السبت 7-10-2023، وخاصة في منطقة غلاف غزة قرب حدود قطاع غزة ومنطقة تل ابيب وكافة مدن وسط البلاد.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة، تجاه غلاف غزة والعديد من المدن في الداخل.

واعترف الجيش الاسرائيلي بأن صافرات الإنذار دوت في بات يام، عسقلان، سديروت، أشدود، أوفاكيم، كريات جات، نيس تسيون، ريشون لتسيون، الرملة، بئر يعقوب، رحوفوت، غان يافنه، كفار سابا، تل أبيب - يافا، بني براك، جفعتايم، هرتسليا. حولون، جافنيه، لخيش، حوف أشكلون".

كما دوت صافرات الإنذار في: " بئر توفيا، إشكول، غان رافيه، يوآف، شعار هنيغف، سدوت نيغف، هيفيل يفنه، ماتيه يهودا، برينر، جيزر، غيديروت، دروم هشارون".

القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف: بدء عملية "طوفان الأقصى"

أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، اليوم السبت، عن بدء عملية "طوفان الاقصى"، وقال"إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم.ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال". وتابع الضيف: قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل انسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات.

إصابات وقتلى

وذكر بيان اخير لنجمة داوود الحمراء، ان هناك 16 مصابًا جراء اطلاق الصواريخ، أعلن عن وفاة مستوطنة، اثنان بحالة خطيرة، ستة بحالة متوسطة، وسبعة بحالة طفيفة..

كما أعلن عن مقتل 5 أشخاص عرب إثر سقوط صواريخ في منطقة القرى غير المعترف بها في النقب التي تخلو من الملاجئ. بالإضافة الى مقتل اسرائيليين وجرحى. 

250 جريحًا حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة عن وصول 250 جريحًا الى المستشفيات الاسرائيلية منذ الصباح، بسبب الرشقات الصاروخية من غزة. واعلنت نجمة داوود الحمراء عن وقوع 40 قتيلا حتى الساعة الواحدة ظهرا 

تطورات

- اغلاق المجال الجوي فوق فلسطين والحواجز والحدود مع الاردن ومصر.

- إصابة قائد المنطقة الجنوبية أمير كوهين في سديروت.

- "عرين الأسود" وكتيبة بلاطة يُعلنان عمليات إطلاق نار على الحواجز الاسرائيلية في نابلس.

تصريحات

- قال يوسي ميلمان مختص الاستخبارات والكاتب في هآرتس :"كان إطلاق النار من غزة بمثابة مفاجأة. ولم يكن هناك تقييم مسبق أو معلومات استخباراتية حول نية التنظيمات إطلاق الصواريخ. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون رد فعل على المذبحة التي وقعت في حوارة، هناك تقارير عن أضرار لحقت بالمباني في عدة أماكن في الجنوب وعن إصابة شخص بجروح قاتلة في الجنوب وعن حدث غير عادي في مستوطنة في مستوطنات محيط غزة.

- مجموعات عرين الأسود: نعلن النفير العام وبدء الهجوم الفوري من كل موقع على اسرائيل ومستوطناتها.

- قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد عن المسجد الأقصى، ناصر الهدمي: "طوفان القدس هو تسلسل ورد طبيعي ومنطقي لكل الجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، سواء في مدن الضفة الغربية أو في مدينة القدس والمسجد الأقصى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]