طالب مركز مساواة بلدية حيفا بتزويد فوري لاحياء حيفا التاريخية وادي النسناس والحليصة وعباس والكرمل ووادي الجمال بغرف أمنة جاهزة وملاجئ متنقلة. وقد توجه مدير مركز مساواة جعفر فرح الى مدير عام بلدية حيفا نير مرياش برسالة عاجلة بأعقاب نشر قائمة الملاجى وغرف الحماية والتي يتضح منها غياب غرف الأمان والملاجئ في أحياء وادي النسناس والحليصة ووادي الجمال والكرمل وعباس.
وأشار مدير مركز مساواة الى الثمن الباهظ الذي دفعته الاحياء العربية في المدينة خلال حرب لبنان عام 2006 من قتلى ومصابين. وأكد مركز مساواة ان مراقب الدولة قد أصدر تقريرا خاصا حول غياب الملاجئ وغرف الأمان باعقاب حرب لبنان عام 2006 . وقد تم تجاهل تقرير مراقب الدولة من قبل البلدية ومؤسسات الدولة.
وقام مركز مساواة بفحص تكلفة غرف الأمان الجاهزة وتتراوح أسعارها بين 148-175 الف شيكل وهي تكلفة معقولة ممكن صرفها بأسرع وقت ممكن من قبل البلدية او الحكومة.
وسيقوم مركز مساواة بتعميم رسائل شبيهة لكل البلديات في المدن التاريخية والمختلطة التي تتجاهل حاجات السكان العرب في الاحياء التاريخية هذا بالإضافة للمطالبة بتوفير ملاجئ متنقلة في قرى النقب غير المعترف فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]