قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن كل مستشفيات القطاع امتلأت عن بكرة أبيها بالجرحى، مطالبا المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني عاجل وفوري لنقل الجرحى خارج القطاع.

وتواصل القوات الاسرائيلية  لليوم السابع على التوالي، عدوانها على قطاع غزة، بكثافة نارية هائلة ومدمرة، واستمرت في قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مع تدمير الشوارع والبنى التحية، مع سعي لتهجير مئات الآلاف عن منازلهم خاصة في المناطق الشرقية للقطاع.

وأطلقت ظهر اليوم رشقة صاروخية هي الاولى اليوم تجاه المناطق الجنوبية.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة، ارتفع عدد الشهداء بسبب عدوان الاحتلال على غزة إلى 1537 مواطناً منهم ( 500 طفل و276 سيدة ) وارتفعت الإصابات إلى 6612 مصابا بجراح مختلفة منهم (1644 طفلا و 1005 سيدات)، منذ فجر السبت الماضي.

وأعلن المتحدث باسم الجيش  الإسرائيلي قصف 750 هدفا خلال الليل في قطاع غزة، جميعها وفق تأكيدات فلسطينية منازل وأحياء مدنية.

ومع تصاعد وتيرة الغارات من موقع لآخر، لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة بأسره، بما في ذلك مراكز الإيواء التي استهدف العديد منها جراء العدوان

وتوقفت الكهرباء تماما عن قطاع غزة، مع توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، ووقف خطوط التزويد الإسرائيلية منذ بداية العدوان؛ ما ينذر بكارثة إنسانية بالغة، وانعكس ذلك سريعًا على العديد من الخدمات منها إمدادات المياه والاتصالات والإنترنت، ما جعل القطاع في شبه عزلة تامة مع الإغلاق المحكم للمعابر، وفق تقارير حقوقية.

وفي أحدث التطورات الميدانية، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لآل أبو القمصان محيط مفترق أبو الأمين غرب مدينة غزة.


وارتقى ما لا يقل عن 13 شهيدا في قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلة أبو العلا وأبو إسحاق في بني سهيلا شرق خانيونس، وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات في محيط أبراج الندى شمال قطاع غزة، وقصفت أرضا بالسطر الغربي في خانيونس.

واقترفت القوات الاسرائيلية  مجزرة دامية راح ضحيتها 17 شهيدا وعدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو مدين في بلوك9 بمخيم البريج.

كما شنت الطائرات غارات عدة محيط نادي بيت لاهيا وأبراج الندي وأبراج العودة شمال القطاع، وقصفت منزلا في شارع النفق بغزة، ومنزلا لعائلة السعافين بحي الزيتون ومنزلا لعائلة الزعبوط في تل الهوا غرب غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]