تحدث موقع بكرا، مع معوز ينون، والذي فقد والديه اللذين يقطنين في مستوطنة "نتيف هسعرا" المحاذي للحدود مع قطاع غزة، خلال الحرب الحالية، ورغم ذلك فإنه ما يزال يؤمن بالحياة المشتركة.

عند الساعة الثامنة الا الربع، انقطع الاتصال معهما

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "انا في الأصل من مستوطنة "نتيف هعسرا" الموجودة بالقرب من الحدود من قطاع غزة، وتركت المستوطنة في جيل 31 عامًا، وبقي والداي في المستوطنة، ولدي اخت تسكن في تل ابيب".

اؤمن بالحياة المشتركة رغم كل هذا

وأضاف: "في تلك الليلة زار والداي اختي في تل ابيب، وغادرا من هناك قرابة الساعة الثانية عشرة، وفي الصباح تواصلت معهما، عند الساعة السابعة والنصف، واخبرني والدي ان هناك شارة حمراء وعليهما ان يتواجدا في الملجأ، وبقيا في الملجأ هو ووالدتي وعدد من مواطني للمستوطنة، وبقيت على اتصال معهما، لكن عند الساعة الثامنة الا الربع، انقطع الاتصال معهما، فتواصلت مع عدد من الأصدقاء الذين اخبروني بالنبأ السيء، بأن والداي قتلا بسبب صاروخ سقط عليهما".

كل من يؤمن بالسلام والعيش المشترك عليه أن يعمل لأجل هذا المبدأ

وتابع: "اؤمن بالحياة المشتركة رغم كل هذا، ووالدي له العديد من الأصدقاء من رهط، وتلقيت الكثير من التعازي من اصدقا عرب".

وأردف: "ليس لنا بديل آخر الا الحياة المشتركة، والعيش المشترك، وكل من يؤمن بالسلام والعيش المشترك عليه أن بعمل لأجل هذا المبدأ، ويجب أن تكون هناك شراكة عربية يهودية، ولا يمكن ان يكون هناك عرب فقط او يهود فقط".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]