على خلفية الحرب الدائرة على حدود غزة وازدياد التوتر على الحدود الشمالية، أعلنت وزارة الأمن الاسرائيلية، اليوم (الاثنين)، تفعيل خطة لإجلاء سكان الشمال، الذين يقطنون بلدات تقع على مسافة اقل من كيلومترين من الحدود اللبنانية، إلى دور ضيافة بدعم تمويل من الدولة.

وقد صادق وزير الأمن، يوآف غالانت، على تنفيذ خطة الاجلاء، وأبلغت قيادة الشمال رؤساء المجالس المحلية لهذه البلدات بالقرار، وستتولى إدارة العملية السلطات المحلية ووزارة الداخلية وهيئة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع.

وأما البلدات الـ 28 التي تشملها خطة الاجلاء فهي: الغجر، ديشون، كفار يوفال، مرغليوت، المطلة، أفيفيم، دوفيف، معيان باروخ، برعم، منارة، يفتاح، ملكيا، مشغاف عام، ياراون، دفنا، عرب العرامشة، شلومي، نتوا، يعارا، شتولا، ماتات، زرعيت، شوميرا، بتسات، أدميت، رأس الناقورة، كفر جلعادي وحنيتا.

ويتم اعتبارا من صباح اليوم الاثنين إجلاء سكان هذه البلدات الواردة في القائمة المنشورة، ممن لم يغادروا البلدات بمحض ارادتهم مسبقا.

وسيحصل سكان هذه البلدات التي تبعد اقل من كيلومترين عن الحدود الشمالية مع لبنان اعتبارًا من اليوم فصاعدًا على تعويض مالي من الدولة عن تكلفة الفنادق وبيوت الضيافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]